Site icon العربي الموحد الإخبارية

الحبة السوداء.. فوائد صحية وتجميلية.. وخطورة لبعض الفئات

تتسم الحبة السوداء بالعديد من الفوائد وتعالج الكثير من المشاكل الصحية والمتعلقة بالناحية التجميلية.
ويفضل تناول الحبة السوداء وزيتها على الريق، بينما هناك بعض المحاذير من تناولها لبعض الفئات حتى لا تحدث لهم مشاكل صحية.
خسارة الوزن
يساعد تناول ملعقة صغيرة من الحبة السوداء على الريق وقبل النوم على خسارة الكيلوجرامات الزائدة وبطريقة آمنة، غير أن تناولها بشكل يومي يتطلب استشارة طبية للذين يعانون من مشاكل صحية.
نمو الشعر
وتعرف الحبة السوداء بمساعدتها في نمو الشعر وتقويته، سواء من خلال استخدامها موضعياً على الشعر أو تناول حفنة على الريق يومياً، كما تسهم في زيادة نعومة البَشَرة.
الأمراض التنفسية
تعالج الحبة السوداء بعض مشاكل الجهاز التنفسي خاصة التهابات الجيوب الأنفية المزعجة، وتساعد كذلك على التخلص من احتقان الحلق والتخلص من البلغم المتراكم في المجاري التنفسية، كما تحسن أيضاً التنفس.
ومن فوائدها كذلك علاج النفخة والغازات واضطرابات المعدة عند تناولها صباحاً قبل وجبة الفطور.
مكافحة السرطانات
يزيد تناول الحبة السوداء أثناء علاج نوع من أنواع سرطانات الدم، والذي يُعرف بسرطان الدم الليمفاوي بتقليل احتمالية بقاء الإصابة بالسرطان.
كما أن هناك أيضاً الكثير من الفوائد التي تتسم بها الحبة السوداء وهي مكافحة الكحة والسعال، وعلاج الصداع، وعلاج ألم الأسنان، ومكافحة التهابات المفاصل، القضاء على الديدان المعوية، وخفض ضغط الدم المرتفع، وتسريع شفاء الجروح.
محاذير الحبة السوداء
يوجد عدد من المحاذير عند التفكير في تناول الحبة السوداء والتي يتطلب تجنبها للمرضعات والحوامل والأطفال، والمصابين بانخفاض ضغط الدم؛ لأشخاص المقبلين على عملية جراحية، ومرضى السكري فقد تؤثر عليهم بشكل خطير إن لم يتم تناولها بإشراف طبي.

Exit mobile version