تقنية

Deezer تطلق أداة الذكاء الاصطناعي Spleeter لعزل سريع للصوت عن الموسيقى

أطلقت خدمة بث الموسيقى Deezer بالأمس أداة ذكاء اصطناعي أسمتها Spleeter لعزل الصوت عن الموسيقى في المسارت الموسيقة المختلفة، حيث تعمل الأداة على توفير الوقت في عزل الصوت عن الموسيقى بطريقة سريعة وكفاءة جيدة.

ليتمكن منتجي المحتوى وممتهني الدي جي من العمل بسرعة عن طريق استغلال هذه الأداة التي جلعلتها الخدمة الموسيقة كحزمة برمجية مفتوحة المصدر بعدما كانت قد طورتها لأغراض بحثية. حيث جعلت Deezer الأداة الذكية Spleeter متاحة لأي شخص للاستفادة منها عبر موقع Githup.

وبمجرد القيام بالعمل على الأداة سيتمكن المستخدم من عزل الصوت عن الموسيقي لمقطعين أو ثلاث أو أربع أو خمس منفصلة عن بعضها البعص، بحيث تكون النتيجة النهائية لعملية العزل جيدة ولا تصل للكفاءة التامة لكنها سريعة بشكل كافي للقيام بعمل على عجلة دون اللجوء لبرامج وأدوات عزل الصوت التقليدية التي تستهلك الكثير من الوقت.

وعند استخدام معالجات رسومية قوية متكافئة مع عمل الأداة يمكن الوصول لسرعة أداء في عزل الصوت عن الموسيقى لأربع مقاطع بـ100 مرة أسرع من الوقت الفعلي.

فيما يمثل النموذج التالي مثالاً على عملية عزل الصوت الذي تقوم به Spleeter حيث تظهر عملية عزل ذات كفاءة عالية في العديد من الحالات:

لكن تكمن المشكلة في هذه الأدة أن المستخدم يجب أن يكون على دراية كافية بالجوانب التقنية ليستطيع العمل عليها بالرغم من كونها متاحة للجميع في الوقت الحالي، لكن عامل الخبرة والمعرفة التقنية هو الفارق هنا لاستغلال مثالي لأداة العزل السريع.

حيث يحتاج تفعيل الأداة إلى تحميل العديد من البرامج التي تعتبر حتمية لبدء تشغيلها والعمل عليها قبل البدء باستغلالها لعزل الصوت عن الموسيقي.

مواضيع ذات صلة:

شركة Dolby طورت تطبيق يساعد في تسجيل الصوت على الهواتف بجودة الأستديو

المصدر

The verge

التدوينة Deezer تطلق أداة الذكاء الاصطناعي Spleeter لعزل سريع للصوت عن الموسيقى ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق