Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيارات أمريكية ممنوعة من دخول الولايات المتحدة

تحظر الولايات المتحدة بيع سيارات بأسواقها لمنح الفرصة للسيارات الأمريكية بالإزدهار، أو لعدم تطابقها مع مواصفات السوق بأمريكا.

و طبقت هذه السياسة على عدد من الموديلات التي تم حظر بيعها بالولايات المتحدة وقارة أمريكا الشمالية ككل، على الرغم من أن الشركات المصنعة لها أمريكية.وكشف موقع “هوت كارز” المختص بأخبار السيارات عن أبرز السيارات أمريكية الصنع التي حظر بيعها بأمريكا وخصصت للتداول خارجها.
وضمت القائمة طراز Chevrolet Orlando الذي طرح مطلع حقبة الألفينيات، وكان من صناعة ماركة شيفروليه الأمريكية وحصر بيعه بقارة أوروبا.

وطراز كاديلاك Cadillac BLS الذي طرح مطلع الألفية الجديدة، ولم يسمح ببيعه داخل دول قارة أمريكا الشمالية، في حين تواجد بوفرة في أوروبا.وطراز كلاسيكي هو Chrysler Valiant Charger صنعته ماركة كرايسلر الأمريكية، ولم يتوفر للبيع بالسوق الأمريكية، وقت طرحه بحقبة السبعينات.

وطراز فورد Ford Capri الذي صنعته ماركة فورد، ولم يتم بيعه بالسوق الأمريكية وتوفر فقط في السوق الأوروبية، في حقبة الثمانينات، وعمل بمحرك V6 بسعة 3.0 لتر.طراز آخر من شيفروليه جاء ضمن القائمة، لم يتم بيعه بالسوق الأمريكية وتوفر بكثرة بالشرق الأوسط هو طراز Chevrolet Lumina.

ومن فورد، جاء أيضا ضمن القائمة طراز Ford Everest والذي توفر للبيع بالسوق الهندية، ولم يتم بيعه بقارة أمريكا الشمالية.طراز كلاسيكي آخر جاء ضمن القائمة من فورد، هو طراز Chevrolet Opala الذي توفر للبيع بالبرازيل، ولم يتم طرحه بالسوق الأمريكية.ومن فورد أيضا، ضمت القائمة طراز Ford Taunus الذي طرح في الفترة بين عام 1939 وحتى عام 1994، وتوفر للبيع بألمانيا.جاء في ختام القائمة، طراز فورد Ford Del Rey الذي توفر بين عام 1981 وحتى عام 1991، ولم يطرح للسوق الأمريكية.

Exit mobile version