Site icon العربي الموحد الإخبارية

5 ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

حتى تتمكني من التخلص من الحبوب التي توجد على البشرة الدهنية وتفتيحها أيضا، عليكِ بتجربة مجموعة من الماسكات المميزة.
البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي يكثر بها المشكلات حيث تظهر عليها الحبوب، وقد تصاب بالبقع الداكنة واللون الباهت للبشرة. ولهذا يجب الاعتناء بها بشكل جيد، ولهذا جئنا بأفضل ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب التي توجد عليها.ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب1. ماسك النعناع:
النعناع من الأعشاب المثالية التي تساعد على التخلص من البثور والحبوب التي تصيب البشرة الدهنية، والعمل على تفتيحها والتخلص من الحروق الناتجة عن الشمس.
عليك بإحضار كمية من أوراق النعناع الأخضر، ثم نضعها في كوب ونصب عليها الماء المغلي ويغطى لمدة ساعة تقريبا.
قبل البدء بوضع الماسك على البشرة، يجب تنظيفها جيدا، ثم قومي بإحضار قطعة من القطن وضعيها في النعناع المنقوع، ويتم تطبيقه على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة، ويتم غسل البشرة بالماء الفاتر.
2. ماسك الكركم والألوفيرا:
الكركم من المواد الطبيعية المفيدة جدا للبشرة الدهنية، ويعمل على تفتيح لون البشرة، كما أن لديه القدرة على التحكم في إفراز الدهون والزيوت على البشرة، بما يقلل من ظهور الحبوب والبثور.
عليكِ بمزج ملعقة كبيرة من الألوفيرا (جل الصبار) مع ملعقة كبيرة من الكركم البودرة وتقلب بشكل جيد.
يتم توزيع الخليط على البشرة والرقبة ويترك لمدة نصف ساعة، وتشطف البشرة بالماء الفاتر، وعليكِ بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.ماء الصبار.. ينبوع جمال البشرة3. ماسك الشوفان والطماطم:
الطماطم غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة الدهنية، حيث إنها تحتوي على الليكوبين الذي يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة وتنقية البشرة، فضلا عن أن الشوفان مميز جدا لتفتيح لون البشرة وترطيبها بشكل جيد.
يمكنك وضع ثمرة من الطماطم في الخلاط الكهربائي مع ملعقة كبيرة من الشوفان البودرة، وتخلط جيدا.
يطبق الخليط على البشرة بالكامل، ويترك حتى يجف تماما، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.
4. ماسك المانجو:
المانجو من الفواكه الطبيعية القابضة لمسام البشرة، وتساعد على تنظيف البشرة الدهنية بعناية فائقة، فضلا عن أنها تزيل الزيوت الزائدة والأتربة العالقة بالبشرة، وتساعد على إغلاق المسام وتفتيح البشرة الدهنية بشكل فعال.
أحضري ثمرة مانجو، وقومي بهرسها جيدا، وتوضع على البشرة مع تدليكها بحركات دائرية.تترك على البشرة لمدة ربع ساعة، وتغسل بالماء الدافئ، وبعدها تغسل مرة أخرى بالماء البارد ويكرر الماسك مرة واحدة أسبوعيا.علاج البشرة الدهنية.. وأفضل 3 وصفات طبيعية لتقليل الدهون5. ماسك العسل وزيت جوز الهند:
من الماسكات المميزة لتفتيح لون البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب والبثور، لأن العسل يحتوي على العناصر المضادة للبكتيريا، وزيت جوز الهند يرطب البشرة ويفتح لونها.
عليكِ بمزج 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من صودا الخبز، وتقلب المكونات.
يتم وضع الماسك على البشرة مع التدليك بحركة دائرية، ويترك الماسك لمدة ربع ساعة تقريبا ويغسل بالماء الفاتر.

Exit mobile version