Site icon العربي الموحد الإخبارية

“أبطال” أفلام الأكشن.. أسرع سيارات الهروب في العالم

تميزت مجموعة من موديلات السيارات بقدرتها الفائقة، ما جعل منها سيارات مثالية للهروب، واستخدمت بكثافة في أفلام السينما.

وفي تقرير بالصور، جمع موقع “أوتو كار” المختص بأخبار السيارات مجموعة سيارات تتمتع بمعدلات فائقة السرعة.وضمت القائمة في مقدمتها طراز Jaguar Mk2 الذي طرح عام 1959، وتصل سرعته القصوى لـ 125 ميلا في الساعة، ويعمل بمحرك بسعة 3.8 لتر.وطراز فورد Ford Sierra RS Cosworth، الذي طرح بمحرك قوي ينتج قوة 224 حصانا، بعزم دوران 204 لفات/قدم.

ومن السيارات التي جاءت ضمن القائمة واستخدمت في أفلام هوليوود كسيارات هروب فائقة السرعة، موديلات ميني كوبر صغيرة الحجم، التي ظهرت في فيلم The Italian Job عام 2003.

ومن ماركة سوبارو، ضمت القائمة طراز Subaru Impreza WRX.وضمت القائمة من ماركة سيتروين الفرنسية، طراز DS، الذي توفر عام 1962، وكان من الموديلات فائقة السرعة في هذا الوقت.

ومن السيارات التي جاءت ضمن القائمة، وخصصت لمطاردة الهاربين، بتفوقها على قدرات السيارات المخصصة للهروب، طراز Dodge Charger بنسخته الشرطية، العاملة بمحرك V8 بسعة 5.7 لتر.وطراز فورد Ford Bronco ضمن فئات SUV كبيرة الحجم، موديل 1994، وكان من أبرز السيارات التي شاركت في مشاهد الهروب بأفلام هوليوود في فترة التسعينيات.وجاء في ختام القائمة موديل أودي S8 الذي ظهر في أحد أفلام TRANSPORTER، عن الهروب والمطاردات، وتوفر بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 3.9 ثانية.

Exit mobile version