Site icon العربي الموحد الإخبارية

“استشاري” يكشف عن الموعد المتوقع للوصول للمناعة المجتمعية بالمملكة

التاريخ: 2021/06/06 at 1:08 مساءً

18 مشاهدة

قال استشاري العناية الحرجة والأمراض المعدية، الدكتور عوض العمري، إن المملكة تحتاج إلى 65 يوماً للوصول إلى المناعة المجتمعية ضد فيروس “كورونا”.  
وأضاف العمري، أنه جرى تطعيم 14 مليون شخص باللقاح بالمملكة ويتبقى 10 ملايين للوصول إلى المناعة، مبيناً أن استمرار تقديم اللقاح لـ152 ألف شخص يومياً يُشير لاحتياج المملكة لـ65 يوماً للوصول للمناعة المجتمعية.  
ولفت خلال إحدى حلقات برنامج “MBC في أسبوع” على قناة “mbc“، إلى أن الوصول للموعد المتوقع للمناعة المجتمعية يتوقف على توفر اللقاحات بشكل كافٍ واستمرار المعدل اليومي للجرعات، موضحاً أن تأخر الجرعة الثانية بعد أخذ الأولى ليس له أضرار كبيرة.  
ونوه إلى أن تأخر الجرعة الثانية في بعض الدول مثل بريطانيا أثبت فاعلية أكبر للقاح وزاد من نسبة الأجسام المضادة، مبيناً أن الموعد النهائي لتلقي الجرعة الثانية من اللقاحات غير مُحدد ويتوقف على مدى توفر الجرعات.  
وأشار إلى أن أعراض “كورونا” قد تستمر غالباً ثلاثة أسابيع، ولكن ثبت أن 10% من المرضى تستمر معهم بعض الأعراض 6 شهور مثل التعب المستمر وآلام الجهاز الهضمي والإسهال والغثيان والكحة وفقدان حاسة الشم وفقدان التركيز وآلام المفاصل.
 

Exit mobile version