Site icon العربي الموحد الإخبارية

ناسا تفحص أجسام غامضة.. ورئيس الوكالة لـ CNN: سنعرف إذا ما كانت كائنات فضائية أم لا

يبذل رئيس وكالة ناسا الجديد بيل نيلسون، جهدًا لإجراء مزيد من الدراسة للأجسام الطائرة المجهولة الهوية التي رصدتها الوكالة خلال شهره الأول في منصبه.

قال نيلسون لشبكة سي ان ان، إنه ليس من الواضح لأي شخص حتى في المستويات العليا من وكالة الفضاء الأمريكية تحديد ما هي الأجسام الطائرة التي لوحظت من قبل طيارين البحرية.

وأضاف نيلسون، أنه لا يعتقد أن الأجسام الغريبة دليل على زيارة كائنات فضائية للأرض، حيث قال: “أعتقد أنني سأعرف إذا كان الأمر كذلك” واعترف أنه سيكون من السابق لأوانه استبعاد ذلك كاحتمال.

صورة للاجسام التي تم رصدها

تعكس تعليقات نيلسون نتائج تقرير جديد للبنتاجون من المتوقع أن يصدر في وقت لاحق من هذا الشهر.

قالت مصادر مطلعة على نتائج تلك الدراسة لشبكة CNN إن مسؤولي المخابرات الأمريكية لم يعثروا على دليل على أن الأجسام الطائرة المجهولة هي مركبات فضائية، لكن المحققين لم يتوصلوا أيضًا إلى تقييم نهائي لما قد تكون عليه هذه الأجسام الغامضة.

وقال نيلسون: “لا نعرف ما إذا كان من خارج كوكب الأرض. لا نعرف ما إذا كان عدوًا. لا نعرف ما إذا كانت ظاهرة بصرية .. ولا نعتقد أنها ظاهرة بصرية بسبب الخصائص التي وصفها طيارو البحرية النفاثة .. وبالتالي فإن المحصلة النهائية هي أننا نريد أن نعرف.”

لطالما كانت الأجسام الطائرة المجهولة موضع جذب في الولايات المتحدة وخارجها ، وقد تم لوحظ هذا الهوس في عام 2017 مع تقرير نيويورك تايمز حول العديد من الحوادث التي لاحظ فيها الطيارون العسكريون الأمريكيون أجسامًا مستطيلة وغامضة تتجول بسرعات عالية.

أحد أكثر المشاهد شهرة، تم التقاطه في فيديو عام 2004 يظهر الجسم الشبحي الصغير وهو يخرج من الإطار، ويبدو أنه يتحدى “القوانين العادية الفيزياء”، كما قال الطيار الذي التقط اللقطات في عام 2019.

وأوضح نيلسون إن وكالة ناسا لا تعمل بشكل مباشر مع البنتاجون بشأن هذا التقرير ، لكنه اشار إنه إذا كان علماء ناسا قادرين على إحراز تقدم في تحديد الأجسام ، فإن البنتاجون سيعرف.

Exit mobile version