Site icon العربي الموحد الإخبارية

بريطانيا تضيف مصر ودولتين عربيتين إلى قائمة السفر الحمراء

أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الخميس، أنها أضافت 7 دول إلى “القائمة الحمراء” للسفر بينها 3 دول عربية.
وأعدت بريطانيا “القائمة الحمراء” للسفر، لإدراج الوجهات التي يلتزم العائدون منها بالحجر الصحي في فندق.والدول التي تمت إضافتها هي مصر والسودان والبحرين وأفغانستان وكوستاريكا وسريلانكا وترينيداد وتوباغو.ولم تضف بريطانيا أي دول للقائمة الخضراء التي لا تتطلب العودة منها الخضوع لأي حجر صحي لمكافحة كوفيد-19.لكنها حذفت البرتغال من القائمة الخضراء.

وقالت الحكومة البريطانية إن كل التغييرات التي تمت في القائمة ستدخل حيز التنفيذ الساعة 0300 بتوقيت جرينتش في الثامن من يونيو/حزيران.وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، الخميس، أنه تم إعطاء 65.7 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في بريطانيا حتى الآن.
وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في بريطانيا بـ523 ألفا و412 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.
وبدأت حملة التطعيم ضد الفيروس في بريطانيا قبل نحو 23 أسبوعا.وأفادت البيانات بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا وصل إلى4.51 مليون حالة، والوفيات المرتبطة بالجائحة إلى 128 ألفا و57 حالة حتى الآن.

وسجلت بريطانيا أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد قبل عام و17 أسبوعا.
يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي مسألة تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

Exit mobile version