Site icon العربي الموحد الإخبارية

“قاتل للنهاية”.. كيف تحمي نفسك من هجوم القرش؟


لا تخلو متعة الذهاب إلى الشاطئ والغوص من المخاطر، مثل ضربات الشمس وحروق الجلد أو التعرض لهجوم مباغت من سمكة قرش.

وخلال الساعات القليلة الماضية، التهمت سمكة قرش سائحًا روسيًا في مياه مدينة الغردقة الساحلية في مصر، قبل منع المصطافين من نزول المياه لحين تأمين المنطقة بالكامل.

وهناك بعض الحقائق حول أسماك القرش ودوافعها من مهاجمة البشر، وإليك 7 نصائح في حال هاجمتك سمكة قرش، يقدمها خبراء في الحياة المائية وأسماك القرش تحديدًا، وفقًا لـ”CNN”.

كن شجاعًا

إذا كنت في المياه ورأيت سمكة قرش واعتقدت أنها ستهاجمك، فينصح الخبراء بأن تتصرف بشجاعة؛ لأن أسماك القرش تهاب فريستها خاصة إذا كانت قوية وكبيرة الحجم، وينصح أيضًا بلكم سمكة القرش في أنفها، لأن هذه الضربة عادة ما تروع أسماك القرش.

لا تتظاهر بالموت

يحذر الخبراء من التظاهر بالموت أمام هجوم أسماك القرش، فإذا فعلت ذلك فسيكون مصيرك الموت المحقق، لأن سمكة القرش ستقضم قضمة استكشافية من جسدك، وبعدها ستتيقن من أنك ميت وستبدأ في التهامك.

قاتل حتى النهاية

ينصح كذلك بمقاتلة سمكة القرش المهاجمة حتى النهاية، ومن المفضل الاستعانة بأي شيء صلب أو حاد، مثل العصي أو معدات الغوص، وإذا لم تجد أي شيئًا فاستعمل يديك واضرب بقوة في المناطق الحساسة للقرش مثل الأنف والعينين والخياشيم.

اقترب من الشاطئ

مقاومة سمكة القرش ضرورية للإفلات من افتراسك بين فكيها، ولكن هذه الطريقة لها عواقب وخيمة؛ لأن الدماء المتساقطة من تلك المعركة قد تجذب أسماك قرش أخرى إلى ساحة القتال، لذا ينصح الخبراء بالإفلات قدر الإمكان من أمام القرش والتوجه بأقصى سرعة ممكنة نحو الشاطئ.

لا تسبح ليلًا

لتفادي هجمات أسماك القرش بشكل عام، ينصح الخبراء بعدم السباحة ليلًا، لأنك لن تتمكن من رؤية أسماك القرش إذا اقتربت منك لافتراسك.

لا ترتدِ أشياء لامعة

يحذر الخبراء كذلك من ارتداء المجوهرات والإكسسوارات العاكسة للضوء، لأنها تساعد في جذب انتباه أسماك القرش نحوك، وتعتقد أنها قشور أسماك صغيرة، لذا ينصح دائمًا بترك الزينة اللامعة على الشاطئ.

Exit mobile version