Site icon العربي الموحد الإخبارية

ألماس وأحذية وفساتين.. أغلى ما ينساه المسافرون بالمطارات


كشفت إحصائية مثيرة، عن أغلى المقتنيات التي يتم العثور عليها في المطارات، بعد أن نسيها ملاكها من المسافرين، ولا يستدل لها على مالك.

هذه الإحصائية، أجرتها شركة أمريكية مقرها ولاية ألاباما الأمريكية، هي شركة Unclaimed Baggage، هذه الشركة، تخصصت في شراء المقتنيات باهظة الثمن التي ينساها المسافرون، ويعثر عليها عمال المطارات في الولايات المتحدة.

ووفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل”، تقوم هذه الشركة بإعادة طرح هذه المقتنيات للبيع، بعد إتمام مدة 3 أشهر في عملية البحث عن المالك الأصلي للمقتنيات التي يعثر عليها في مطارات أمريكا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أنه وفق إحصائية لشركة إحصائيات النقل الأمريكية Bureau، فإن خطوطا لطيران في الولايات المتحدة، شهدت التعامل مع ما يصل لـ 393 مليون حقيبة نسيت في مطارات الولايات المتحدة في عام 2021.

وكان 2 مليون حقيبة من أصل الـ 393 مليون حقيبة المنسية من أمتعة السفر في هذا العام، من الأمتعة التي يقال عنها ضالة، اتخذت سبيل رحلة مختلفة دون رحلة مالكها الأصلي.

وكشفت الصحيفة، عن أن بعض هذه المقتنيات، تكون بمثابة اليانصيب، بالنسبة للشركات المسئولة عن التعامل معها، لما قد تحتويه من مقتنيات ثمينة وغير متوقعة.

وتقول إحصائية لشركة Unclaimed Baggage، إن عددا من هذه المقتنيات، شمل ساعات وملابس من ماركات فارهة، وقد كشفت الإحصائية عن الأغلى من بين المقتنيات التي سبق لها وأن عثرت عليها من الأمتعة المنسية في المطارات الأمريكية.

ومن أمثلة هذه المقتنيات التي رصدتها الشركة، سترة من علامة أزياء شانيل الفخمة، قيمتها تصل لـ 6599 دولارا أمريكيا.

وأيضا، فستان أسود من علامة برادا الفخمة للأزياء قيمته تصل ل 2400 دولار، وسترة جلدية للرجال من علامة أزياء Givenchy، قيمتها تصل ل 4500 دولار.

أيضا كشفت الدراسة عن أنه سبق أن عثر على حذاء جلدي للسيدات بقيمة 1130 دولارا من علامة الأحذية العالمية لويس فيتون، وحقيبة فخمة من ماركة “توم فورد”، قيمتها تصل ل 1999 دولارا، بالإضافة لأسورة من الألماس سبق أن عثر عليها في أحد المطارات قيمتها 9123 دولارا.

وتقول “ديلي ميل”، إن شركة Unclaimed Baggage، بعد مرور مدة الـ 3 أشهر من البحث عن المالك الأصلي لهذه المقتنيات، تقوم بطرحها للبيع عبر موقعها الرسمي.

Exit mobile version