Site icon العربي الموحد الإخبارية

الكشف عن فولفو EX30 الجديدة.. لماذا هي أفضل؟

حققت ماركة فولفو المعادلة الصعبة، بالجمع بين ميزة الأسرع والأرخص في أحدث طراز كهربائي تطرحه للأسواق، هو طراز EX30 لعام 2024.

هذا الطراز الجديد، أصبح الآن أرخص سيارة كهربائية تتيحها فولفو في الأسواق حاليا، بقيمة تبدأ من سعر 34.950 ألف دولار في الولايات المتحدة.صناعة السيارات الكهربائية والليثيوم.. حالة استنفار أوروبيةالطراز تطرحه فولفو ضمن أسطولها الكهربائي، عبر فئة SUV، ويعتبر ثالث طراز كهربائي تنتجه فولفو ضمن أسرتها من الموديلات الكهربائية
ويحظى الطراز بحجم صغير، مع مواصفات تشمل 166.6 بوصة من الطول، و72.3 بوصة من العرض، و61.2 بوصة من الارتفاع، مع قاعدة عجلات بقياس 104.3 بوصة.
ويقول موقع “موتور وإن” المختص بأخبار السيارات، أن فولفو تطرح موديل EX30 الكهربائي الجديد بحد أدنى من الوزن يصل لـ 1830 كيلوغراما.
ومن الداخل، يحظى طراز فولفو الكهربائي الجديد بمنظومة تقنية تشمل شاشة تحكما بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 12.3 بوصة، هذه الشاشة تدعم التفاعل مع أنظمة أندرويد وآيفون.
وفيما يخص قدرات المحرك، فإن طراز EX30 أصبح أسرع سيارة كهربائية تتيحها شركة فولفو حاليا للأسواق، بفضل معدل التسارع الفائق الذي يتمتع به.
ويعمل الطراز في نسخته المتاحة للأسواق الأمريكية، بمحرك أحادي بمدى امتدادي، مع إتاحته بمحرك مزدوج للأداء الأعلى.
الفئة الافتتاحية من الطراز ذات المحرك الأحادي، ينتج محركها قوة 268 حصانا مع عزم دوران 253 لفة/قدم، والبطارية المضافة لهذه الفئة من طراز فولفو EX30، يصل مدى السير بها حتى 275 ميلا على شحنة واحدة.
الفئة المتقدمة من طراز فولفو EX30 العاملة بمحرك ذي أداء فائق، ينتج محركها قوة 422 حصانا، بعزم دوران 400 لفة/قدم، وهي الفئة التي تجعل من هذا الطراز الأسرع بين كافة سيارات فولفو حاليا.
وذلك لتمتعها بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3.4 ثانية فقط، مع دعم هذه الفئة العاملة بمحرك كهربائي مزدوج لبطارية، تمد المحرك بمدى سير حتى 265 ميلا على شحنة واحدة.أشهر أنواع السيارات في العالم.. أداء قوي وتصاميم مميزة
وأوضح موقع “موتور وان” أن مواصفات السيارة تختلف بشكل كبير بالنسبة لنسختها المتاحة للولايات المتحدة، والنسخ التي ستطرح منها للأسواق الأخرى حول العالم.

Exit mobile version