Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في بالاو.. أماكن وشواطئ وعجائب مذهلة بالمحيط الهادئ


مع تنوع هائل من الحيوانات والنباتات البحرية تُعد بالاو جنة محيطية وتشتهر أماكن السياحة في بالاو بكونها واحدة من أكثر وجهات الغوص سحرًا.

تتكون جمهورية بالاو من أكثر من 340 جزيرة وتقع في أوقيانوسيا، وبالإضافة إلى ثروتها الطبيعية فإنها تتمتع أيضًا بتاريخ طويل.

تشتهر جزر بالاو الجميلة بغوص السكوبا فهو النشاط الرئيسي لها نظرًا للظروف الممتازة التي تقدمها البلاد من منظر بحري موحي وحطام السفن الرائعة والحيوانات البحرية المُتنوعة، وبالإضافة إلى عجائبها المائية فهي توفر خيارات مغامرة رائعة أخرى مثل التجديف بالكاياك أو أنشطة الغوص في بالاو الرائعة أو القيادة على مسارات غير ممهدة في بيئة رائعة، ويمكن أيضًا لعشاق التاريخ زيارة العديد من بقايا الحرب العالمية الثانية المُنتشرة في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى المتاحف الجيدة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في بالاو وأفضل الفنادق والشواطئ وتكاليف السياحة بها وبعضًا من نصائح السفر الضرورية.

ثقافة بالاو

تضم بالاو العديد من الثقافات واللغات ويسكنون سكان بالاو في الجزر الرئيسية للأرخبيل.

يتعرف سكان بالاو على سلسلة من الهويات المتوسعة وتحتفظ السكان بروابط قوية وهوية لوطنهم، بينما يطورون اختلافاتهم الخاصة في هوية بالاو التي أسفرت خبرات التعلم والعمل المشتركة.

وهي دولة جزيرة تقع غرب المحيط الهادئ وتبلغ مساحتها الإجمالية 466 كيلومتر مربع وفي عام 1995 كان عدد السكان المقيمين في بالاو 17225.

أفضل وقت للسفر إلى بالاو

أفضل وقت للسفر إلى بالا هو من شهر نوفمبر إلى أبريل هذه هي أفضل أشهر الغوص وكذلك موسم مانتا راي أسماك البحر المهددة بالانقراض، ومنذ بدأت ظاهرة النينيو في التسعينيات وهي ظاهرة مناخية لم يعد موسم الأمطار في بالاو.

أماكن سياحية في بالاو للزيارة

بالاو وجهة سياحية جميلة وبها العديد من الأنشطة المائية في العديد من الجزر التي تتكون منها البلاد ومن أفضل الأماكن السياحية في بالاو ما يلي:-

1. جزر روك


جزر روك هي أرخبيل يقع في المحيط الهادي وتحديدًا في ميكرونيزيا، تشتهر هذه المجموعة من الجزر بتشكيلاتها الصخرية الفريدة التي تنبثق من الماء مما يخلق مناظر طبيعية خلابة وسريالية.

الجزر من أصل بركاني وتحيط بها الشعاب المرجانية مما يجعلها مكانًا مثاليًا للغوص والغطس وواحدة من أجمل الرحلات السياحية في بالاو.

2. بحيرة قنديل البحر


بحيرة قنديل البحر واحدة من أجمل المعالم السياحية في بالاو وهي مكان فريد من نوعه في العالم تقع في جزيرة إيل مالك في بالاو.

 تُعد البحيرة موطن للملايين من قناديل البحر الذهبية التي تطفو بسلام في الماء، جمال البحيرة لا يوصف حيث يتحرك قنديل البحر الذهبي ببطء في الماء ويضيء لونه الذهبي في الشمس، بالإضافة إلى ذلك تسمح لك المياه النقية الكريستالية برؤية الحياة المائية تحت السطح مما جعل من بحيرة قنديل البحر واحدة من أجمل أماكن السياحة في بالاو.

3. شلال “Ngardmau”


هو شلال مثير جدًا يقع في جزيرة “Babeldaob” في بالاو ويبلغ ارتفاعه حوالي 30 مترًا وهو من أعلى وأروع الشلالات في المنطقة.

يُعد الطريق المؤدي إلى الشلال عامل جذب بحد ذاته حيث يجب على الزوار السير عبر غابة استوائية مورقة وعبور النهر قبل الوصول إلى المنظر الخلاب للشلال.

الشلال محاط بالنباتات المورقة بما في ذلك نباتات السرخس وأشجار النخيل يمكن للزوار السباحة في المسبح الطبيعي أسفل الشلال والاستمتاع بالمنظر والتقاط الصور.

4. جزيرة الملاك


جزيرة الملاك هي جنة استوائية صغيرة تقع في الطرف الشمالي من بالاو في ميكرونيزيا وتشتهر هذه الجزيرة بشواطئها ذات الرمال البيضاء ومياهها الصافية، وتوفر تجربة فريدة من نوعه لمحبي الطبيعة والرياضات المائية مما جعلها واحدة من أفضل أماكن السياحة في بالاو الجميلة.

أجمل شواطئ بالاو

1. شاطئ جزيرة مونو في فافاو


يقع هذا الشاطئ الرائع في أرخبيل فافاو وهو ملجًا طبيعي مميز يحتوي على قنديل البحر الرائد في السباحة مع الحيتان الحدباء التي تأتي لتلد صغارها في هذه المياه.

يضم الشاطئ العديد من منتجعات بالاو الفاخرة وكبائن صغيرة على جزيرة صغيرة تبلغ مساحتها حوالي 6.5 هكتار فقط من الجزر المرجانية.

2. شواطئ فالوا في أوبولو


يُعد هذا الشاطئ واحدًا من أجمل شواطئ بالاو حيث يتميز بوجود الرمال البيضاء الناعمة مع العديد من الوديان حيث يُمكنك في هذا الشاطئ قضاء الليل في المخيمات الموجودة في الوديان القريبة.

يُمكنك على الشاطئ ممارسة الألعاب المائية والشاطئية والاسترخاء على كراسي الاستلقاء وأخذ حمام شمسي رائع.

3. شاطئ ” Uepi”


يُعد هذا الشاطئ الجميل واحدًا من أكثر مجموعات الجزر إثارة للإعجاب على هذا الكوكب حيث يتميز بالمياه الضحلة التي تبني قنوات حقيقية.

يُعد الشاطئ موطن لواحد من أفضل الأماكن في العالم للغوص وبها مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية مما يسهل على الزوار ممارسة أنشطة الغوص في بالاو.

أفضل فنادق بالاو

1. فندق ويست بلازا في شارع ليبو


يوفر هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في بالاو أماكن إقامة ذات 4 نجوم مع مركزًا للياقة البدنية وتراس ومطعمًا وغرف واسعة تشمل جميع مستلزمات الإقامة.

2. فندق ويست بلازا ديسكل


يقع هذا الفندق الرائع في وسط كورور على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من منطقة التسوق في وسط المدينة ويوفرغرفًا مكيفة مع تلفزيون وقنوات الكابل مجانًا.

يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات مجانية وخدمة الواي فاي على مدار الساعة في جميع أنحائه ومطعمًا يُقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

3. فندق ويست بلازا ملكال


يقع الفندق على جزيرة ملكال ويوفر أماكن إقامة مزودة بتلفزيون مع قنوات الكابل وثلاجة بالقرب من الميناء والكثير من خيارات الطعام في مكان قريب.

يوفر غرف واسعة تناسب الإقامة الفردية والعائلية مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه ومواقف خاصة مجانية للسيارات.


تكلفة السفر والسياحة في بالاو

تشمل تكلفة السفر والسياحة في بالاو تكلفة الطعام وتكلفة النقل والمواصلات وتكلفة زيارة أماكن السياحة في بالاو وتكلفة الإقامة، ويكون متوسط تكاليف السياحة في بالاو اليومية التي يتعين عليك دفعها في بالاو ما يلي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم بالاو حوالي 35 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في بالاو حوالي دولار واحد للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة معالم سياحية في بالاو حوالي 100 دولارًا للفرد.
  • تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق بالاو ما بين 40 إلى 650 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة

أهم نصائح السفر إلى بالاو

  • عند السفر إلى بالاو يجب أن توفر تأشيرة زائر تصل إلى 30 يومًا عند الوصول وستحتاج إلى تذكرة ذهاب وعودة.
  • يمكن أن تتغير شروط الدخول والخروج في وقت قصير ولذلك يجب معرفة سفارة أو قنصلية بلدك هناك.
  • مطالب عند وصولك إلى بالاو بإكمال نموذج البيان الصحي ويمكنك إكمال النموذج قبل السفر عبر الإنترنت أو عند الوصول.
  • تحقق مما إذا كانت بوليصة تأمين السفر الخاصة بك تغطي متطلبات السلامة.
  • كن حذرًا عند الغوص أو استكشاف الكهوف.
Exit mobile version