Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيناريو تخيلي.. هل يلعب بنزيما بجوار ميسي ورونالدو في البريميرليغ؟

تم تحديثه الثلاثاء 2023/6/6 10:12 ص بتوقيت أبوظبي
شهدت السنوات القليلة الماضية تنافسا لا يتوقف، بين الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما.
رونالدو وميسي تنافسا على مدار 9 سنوات في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، وبعد رحيل النجم البرتغالي دخل بنزيما السباق مع نظيره الأرجنتيني، قبل أن يرحل الأخير إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021.وارتبط اسم الثلاثي بالانتقال إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل، بدءا من كريستيانو رونالدو الذي يلعب للنصر منذ يناير/كانون الثاني الماضي، مرورا ببنزيما الذي بات قريبا من الاتحاد، ثم ميسي الذي يرتبط اسمه بالهلال.بـ”قطار ريال مدريد”.. الهلال السعودي يهدد ميسي بسبب برشلونة
صحيفة “صن” البريطانية نشرت تقريرا تخيليا عن إمكانية اجتماع ميسي ورونالدو وبنزيما في فريق واحد، ولكن ليس في الدوري السعودي للمحترفين، وإنما في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحديدا في صفوف نيوكاسل يونايتد.وجاء هذا التخيل بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على 75% من أسهم أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي في الدوري السعودي، وهو الذي يمتلك 80% من أسهم نادي نيوكاسل يونايتد.هل يلعب ميسي ورونالدو وبنزيما في فريق واحد؟ويمكن للأندية الخاضعة لملكية طرف واحد أن تتداول اللاعبين فيما بينها، ومن ثم يمكن لنيوكاسل نظريا استعارة الثلاثي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما بعد إتمام صفقات الانتقال المُنتظرة.4 تغييرات مرتقبة.. هل بدأت ثورة التحكيم في الدوري الإسباني؟
ولكن بحسب الصحيفة، فإن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لن تتسامح إذا ما حاول نيوكاسل استعارة نجم عالمي بثمن ضعيف لا يوازي قيمته السوقية الحقيقية.
وعلى المستوى النظري، فإنه لا يوجد حد معين للاعبين الذي يمكن لفريق إنجليزي استعارتهم من الخارج، ما يعني إمكانية حدوث هذا الأمر بأن يوقع “الماكبايز” مع أساطير برشلونة وريال مدريد.في المقابل، فلا يمكن لنادٍ التوقيع مع أكثر من 4 لاعبين محليين في الموسم الواحد على سبيل الإعارة، بواقع 2 فقط في كل سوق انتقالات.بعد بنزيما.. صديق صلاح ونجم برشلونة على رادار الدوري السعودي
ولن تكون قيمة الاستعارة كبيرة بالنسبة لميسي ورونالدو وبنزيما، خاصة مع انخفاض قيمهم السوقية نسبياً في السنوات الأخيرة، لتصل إلى 45 مليون يورو للأرجنتيني، و20 للبرتغالي، و35 للفرنسي.ولا يبدو معلوماً موقف الثلاثي من اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن يبدو أنه قد يكون إيجابياً لو ضمنوا نفس المقابل المالي من عروض دوري المحترفين السعودي.

Exit mobile version