Site icon العربي الموحد الإخبارية

بقاء نانت وهبوط أوكسير.. لانس يحسم صراع الهبوط في فرنسا

بات أوكسير رابع وآخر الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي، بعد أن تلقى خسارة صادمة على ملعبه أمام ضيفه لانس 3-1، فيما فاز نانت على أنجيه (1-0) لينجو من الهبوط، في ختام مباريات الموسم في الدوري الفرنسي “الليغ 1”.
واحتشد 22 ألف متفرج على استاد “لابي ديشامب” من أجل دعم أوكسير لضمان البقاء حيث كان على بعد فوز من أجل البقاء بغض النظر عن نتيجة مباراة نانت وأنجيه.
وسجل اليكسس كلاود ماوريسي ثنائية لفريق لانس في الدقيقتين 19 و48، قبل أن يقلل الفارق أوكسير عبر لاعبه مباي نيانغ في الدقيقة 71، لكن أوكسير استسلم بعد قبول الهدف الثالث عبر الهداف لويس أوبيندا في الدقيقة 79.
نانت يبقى مع الكبار
وفي المقابل، أهدى الكاميروني إغناتيوس غانغو هدفاً غالياً لنانت في مرمى أنجيه ليضمن البقاء لفريقه بين نخبة الأندية الفرنسية، واستفاد من هدية لانس الفائز على أوكسير.
واحتل نانت المركز السادس عشر برصيد 36 بفارق نقطة عن أوكسير صاحب المركز السابع عشر.
وتأكد هبوط فرق أنجيه وأجاكسيو وتروا إلى الدرجة الثانية قبل الجولة الختامية، ليهبط 4 فرق إلى الدرجة الثانية بقرار من الاتحاد الفرنسي الذي سيعتمد على 18 فريقا فقط في الموسم المقبل بالليغ 1.
يذكر أن فريقي ميتز ولوهافر صعدا إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعد أن حل ميتز أولا برصيد 75 نقطة يليه لوهافر ثانيا برصيد 72 نقطة.
وضمن لانس من جانبه التأهل المباشر إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد أن احتل المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان برصيد 84 نقطة.

Exit mobile version