Site icon العربي الموحد الإخبارية

للعام السابع.. انخفاض قياسي بالمواليد في اليابان

أعلنت وزارة الصحة اليابانية، اليوم (الجمعة)، أن معدل المواليد في البلاد انخفض للعام السابع على التوالي في 2022 إلى مستوى قياسي منخفض.
وقالت إن عدد المواليد الجدد في اليابان انخفض بنسبة 5% إلى العام الماضي، وهو مستوى منخفض جديد، بينما ارتفع عدد الوفيات 9% إلى مستوى قياسي بلغ 1.57 مليون.
وأضافت أن معدل الخصوبة، وهو متوسط عدد الأطفال الذين تلدهم المرأة في حياتها، بلغ 1.25 بما يقل بكثير عن معدل 2.07 الذي يعتبر ضرورياً للحفاظ على استقرار عدد السكان.
وكان رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، جعل من وقف تراجع معدل المواليد في البلاد أولوية قصوى، وتخطط حكومته لتخصيص 3.5 تريليون ين (25 مليار دولار) سنوياً لرعاية الأطفال، وإجراءات أخرى لدعم الآباء على الرغم من مستويات الدين المرتفعة.
وقال، في وقت سابق من هذا الأسبوع أثناء زيارته لمركز رعاية نهارية، إن عدد الشباب سيبدأ في الانخفاض بشكل كبير في العقد المقبل، مشيراً إلى أن الفترة الزمنية حتى ذلك الحين هي الفرصة الأخيرة لعكس اتجاه انخفاض المواليد.
وأدت جائحة كورونا إلى تفاقم التحديات الديموغرافية في اليابان؛ إذ ساهم انخفاض عدد الزيجات في السنوات القليلة الماضية في انخفاض عدد المواليد بدوره، كما كانت الجائحة من أسباب زيادة الوفيات.

Exit mobile version