Site icon العربي الموحد الإخبارية

برشلونة يصدر سندات تجديد «كامب نو»

أصدر نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء، سندات لتمويل تجديد ملعب «كامب نو»، ووافق على دفع فائدة تتراوح ما بين 6 إلى 7.22 في المئة، حسب آجال الاستحقاق وهو ما يزيد عما كان متوقعاً في البداية وذلك وفقاً للبيانات المنشورة في بورصة فيينا.
وقال النادي الإسباني في أبريل الماضي، إنه أبرم صفقة تمويل بقيمة «1٫60 مليار دولار» مع مستثمرين من بينهم جولدمان ساكس وجيه.بي مورجان، ستمكنه من تجديد ملعبه الشهير، والمنطقة المحيطة به.
ويعد «كامب نو» هو أكبر ملعب لكرة القدم في أوروبا، ورابع أكبر ملعب في العالم من حيث السعة حيث يضم 99354 مقعداً.
ووافق برشلونة على سداد مستحقات المستثمرين على دفعات تدريجية، بعد 5 و7 و9 سنوات و20 و24 عاماً، وفقاً لهيكل سداد مرن يشمل فترة سماح، مع تسديد الدفعة النهائية للأقساط قبل 6 سنوات من الموعد المحدد بموجب الشروط التي تمت الموافقة عليها مبدئيًا من قبل أعضاء النادي في عام 2021.
وقدر المدير المالي لبرشلونة أن متوسط سعر الفائدة الصافي سيكون حوالي 5.5 في المئة، لكنه حذر من أن الأحداث الخارجية مثل زلزال فبراير في تركيا واضطراب القطاع المصرفي قد تجعل إصدار السندات أكثر تكلفة.
ووفقاً لبورصة فيينا، فإن السندات المسجلة والمصدرة، الأربعاء، من قبل صندوق «إسباي برشلونة» الذي يتولى مشروع تجديد الملعب ستستحق في 2028 و2030 و2032 و2043 و2047 وتتراوح أسعار الفائدة ما بين 6 في المئة و 7.22 في المئة.
ولم يرد برشلونة، الذي يأمل في أن يوفر الملعب الذي تم تجديده إيرادات إضافية بأكثر من 200 مليون يورو سنويًا من خلال حقوق الرعاية والتسمية والتذاكر والمطاعم ومقصورات كبار الشخصيات والاجتماعات والفعاليات، على الفور على طلب رويترز للتعليق.
واستغرق النادي عامين للتفاوض على الصفقة مع المستثمرين ووكالات التصنيف.

Exit mobile version