Site icon العربي الموحد الإخبارية

إذلال ريال مدريد وريمونتادا خالدة.. 5 أحداث تاريخية شهدها ملعب كامب نو

ودَّع برشلونة ملعب “كامب نو” بعد حقبة تاريخية بدأت في عام 1957 واستمرت حتى 2023، كانت شاهدة على عدة لحظات استثنائية.

وفاز برشلونة على ضيفه ريال مايوركا بثلاثية نظيفة في ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ37 (قبل الأخيرة) لبطولة الدوري الإسباني.المباراة كانت خاصة بالنسبة لبطل الدوري الإسباني، حيث خاض فيها البارسا آخر مباراة له على ملعب “كامب نو”، قبل غلقه لأكثر من عام من أجل تجديده.وداعا “كامب نو”.. 4 مشاهد من مباراة برشلونة وريال مايوركا
ومن المقرر أن يلعب برشلونة في ملعب مونتجويك الأولمبي في الموسم المقبل، على أن يعود إلى “كامب نو” في نهاية عام 2024.
وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أبرز الأحداث التي شهدها الملعب العريق قبل التجديد.
افتتاح كأس العالم 1982
استضاف ملعب كامب نو في مدينة برشلونة بإقليم كتالونيا المباراة الافتتاحية لنهائيا كأس العالم 1982، التي أقيمت في إسبانيا.
وشهد لقاء الافتتاح مفاجأة من العيار الثقيل، بسقوط حامل لقب مونديال 1978 “الأرجنتين” على يد بلجيكا 1-0، كما استضاف الملعب 4 مباريات أخرى للبطولة.
نهائي أولمبياد برشلونة 1992
شهد كامب نو حفلي افتتاح وختام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في برشلونة 1992.
واستضاف الملعب التاريخي لبرشلونة نهائي بطولة كرة القدم في الأولمبياد، حين فاز المنتخب الإسباني الشاب المليء بنجوم المستقبل على بولندا في مباراة دراماتيكية انتهت بنتيجة 3-2.
نهائي دوري أبطال أوروبا 1999
احتضن كامب نو النهائي التاريخي لدوري أبطال أوروبا 1999، والذي انتهى بليلة لا تسنى شهدت فوزا مثيرا على لمانشستر يونايتد على بايرن ميونخ بنتيجة 2-1
وكان بايرن ميونخ متقدما في النتيجة على مانشستر يونايتد بهدف ماريو باسلر بعد مرور 6 دقائق، لكن جاء تيدي شيرينغهام وأولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد الأسبق، ليقلبوا المباراة رأسا على عقب في دقائق قليلة من خلال تسجيل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع، مما حطم قلوب الجماهير البافارية.
خماسية تاريخية
سُجلت خسارة تاريخية لريال مدريد بخماسية نظيفة على يد برشلونة في الكامب نو بالدوري الإسباني عام 2010.
وكان ذلك أول كلاسيكو للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد السابق، غير أن برشلونة فاجئ الجميع باكتساح الفريق الملكي 5-0، كأكبر فوز في تاريخ البارسا بالكلاسيكو.
ريمونتادا إعجازية
شهد الكامب نو أيضا واحدة من أشهر الانتصارات في تاريخ برشلونة، وذلك حين فاز البلوغرانا على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 6-1 في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017.
وأصبح برشلونة بذلك الفوز صاحب أكبر ريمونتادا في تاريخ دوري الأبطال، حيث يعد الفريق الوحيد الذي تمكن من التأهل بعد الخسارة 0-4 في الذهاب، وهو ما حدث في ملعب حديقة الأمراء.

Exit mobile version