Site icon العربي الموحد الإخبارية

الأردن يفرح.. استعدادات حفل زفاف الأمير حسين ورجوة آل سيف


تستعد العائلة الملكية في الأردن لإقامة حفل زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني في عمان، الخميس أول يونيو/حزيران المقبل.

وأطلقت مؤسسة ولي العهد، الجمعة، منصة إلكترونية مخصصة لإرسال التهاني والتبريكات إلى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة خالد آل سيف بمناسبة الزفاف.

وقالت المؤسسة في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية إن المنصة مفتوحة للجميع داخل وخارج الأردن، موضحة أن المنصة تضم رسالة تهنئة عفوية من شباب وشابات مبادرات المؤسسة.

ويقام حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين في قصر زهران وسط العاصمة عمان، بفضل مكانته الاجتماعية لدى العائلة الهاشمية في المملكة الأردنية، كما يسبق الاحتفال بالزفاف  فعاليات عدة.

حفل زفاف الأمير الحسين

قبل يوم من عقد القران، دعا الملك عبدالله الثاني أردنيين وضيوفه العرب إلى مأدبة عشاء تقام قبيل حفل الزفاف يوم 31 مايو/ أيار في مضارب بني هاشم في قصر رغدان بالعاصمة عمّان.

وسمّي القصر بهذا الاسم تيمنا بالرغد وكمبعث للأمل، وطبعت على بطاقة الدعوة للمأدبة الآية 21 من سورة الروم: “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بيكم مودة ورحمة”.

وتضمنت الدعوة شعار التاج الملكي الهاشمي، وكتب تحته اسما الأمير الحسين والآنسة رجوة، وتضمنت شروط حضور المأدبة التي تضمنتها الدعوة ارتداء الزي الوطني أو التقليدي وعدم إحضار الهاتف النقال.

قران ولي عهد الأردن

ويقام القران في قصر زهران، وهو القصر الذي شهد حفلات زفاف ملكية سابقة، مثل عقد قران الملك عبدالله الثاني، والملك الحسين بن طلال، ويرجع بناؤه إلى منتصف خمسينيات القرن الماضي.

وهو القصر الملكي الرابع بعد “رغدان” و”القصر الصغير” و”بسمان”، وشيد عام 1957 في منطقة اختيرت لتكون حيّا دبلوماسيا في غرب العاصمة، والآن تحيط المباني الحديثة والسفارات بالقصر.

وأوضح الديوان الملكي الأردني أن الموكب الملكي سيتوجه بعد عقد القران إلى قصر الحسينية؛ لإقامة حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة الزفاف، على أن يكونا مغلقين أمام الإعلام.

أمسية غنائية

وعلى هامش حفل الزفاف، سيشهد استاد عمان الدولي بالمدينة الرياضية في العاصمة أمسية غنائية تجمع كوكبة من ألمع نجوم الغناء العربي، وتقام الأمسية في 29 مايو/ أيار.

ويشارك في الأمسية الغنائية: المطرب المصري تامر حسني، واللبناني راغب علامة، والمصري أحمد سعد، والمطربة الأردنية ديانا كرزون ومواطنتها زين عوض.

ومن المقرر أن تبدأ الأمسية في تمام الثامنة مساءً بتوقيت المملكة، مع تخصيص حافلات مجانية لنقل الحضور خلال الفترة من الخامسة مساء حتى السادسة والنصف.

الأردن يفرح

وشهدت العاصمة عمان ومحافظات أردنية فعاليات شعبية احتفالًا بقرب زفاف الأمير الحسين ولي العهد، وأقامت عشائر مهرجانات احتفالياة بمناسبة قرب الزفاف الملكي.

وتضمنت المهرجانات أغاني وطنية وأهازيج ورقصات شعبية وقصائد شعرية عبرت عن فرح المشاركين وسعادتهم بقرب زفاف ولي العهد على المهندسة رجوة آل سيف.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، شهد مهرجان أقامته عشيرة السولميين نحر إبل وتوزيع الحلوى والقهوة العربية، كموروث ثقافي يعبر عن شدة الفرح وعمق المناسبة لدى العشائر الأردنية.

Exit mobile version