Site icon العربي الموحد الإخبارية

موجز المساء: الوسط الرياضي ينعي عدنان الشرقي، بعثة رجال الارز تصل إلى سيول، أنس جابر تتقدم في رولان غاروس وانشيلوتي عاد الى الريال

نعى الوسط الرياضي اللبناني المدرب التاريخي لنادي ​الأنصار​ و​منتخب لبنان​ ​عدنان الشرقي​، بعد وفاته يوم الثلاثاء عن عمر 80 عامًا.

وعبّر ​مالك حسون​ قائد الأنصار السابق في تصريحات لصحيفة السبورت الالكترونية عن حزنه لرحيل الشرقي، معتبرا أنه كان الأب والأستاذ والصديق لكل اللاعبين، وكذلك كان لسان حال النجم السابق سامي الشوم، مؤكدا أنهم سيستمرون على خطاه.

ومن ضمن المعزّين برحيله رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، ورئيس ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ هاشم حيدر، وقائد منتخب لبنان السابق حسن أيوب، وأمين عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، ورئيس شباب الساحل سمير دبوق، ولاعبون ومدربون واداريّون.

على صعيد متصل، وصلت بعثة المنتخب اللبناني الى مطار انشون في سيول عند الرابعة و20 د عصراً بتوقيت كوريا الجنوبية العاشرة و20 د صباحاً بتوقيت بيروت، وبدأ اجراءات البروتوكول الصحي الاحترازي المشدد. ويلعب المنتخب في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثامنة التي تستكمل مبارياتها في في مدينة غويانغ بكوريا الجنوبية.

وعلى صعيد آخر، أعلن نادي ​ريال مدريد​ رسمياً، تعاقده مع المدرب الإيطالي ​كارلو أنشيلوتي​ ليقود الجهاز الفني للنادي الملكي خلفاً للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وكشف المدرب فرانك دي بوير أن الحارس ياسبر سيلسن لن يكون مع منتخب هولندا في بطولة أوروبا هذا الصيف التي تنطلق يوم الجمعة المقبل 11 حزيران، بعد إصابة حارس مرمى فالنسيا بفيروس كورونا في 28 أيار.

وأكد نادي بايرن ميونيخ أن الرئيس التنفيذي كارل هاينز ​رومينيغه​ سيتنحى عن منصبه في وقت مبكر، على أن يتولى أوليفر كان المسؤولية اعتبارًا من 1 تموز.

وفي كرة المضرب، تمكّنت النجمة التونسية أُنس جابر من تحقيق الفوز في افتتاح مشوارها ببطولة رولان غاروس 2021. واستطاعت جابر أن تتغلب على الكازاخستانيّة يوليا بوتنتسيفا (المنصفة 43 عالميا) ضمن الدور الأول بمجموعتين للاشيء وبواقع 7-5 6-2.

وأعلنت التشيكية بترا ​كفيتوفا​ المصنفة 11 عالميا، ​انسحاب​ها من من البطولة، بعد إصابتها في الكاحل بعد سقوطها بشكل غريب في مؤتمر صحفي.

متفرقات دولية ومحلية:

-أفادت بعض الأوساط أن لاعب النجمة خليل بدر عاد إلى تمارين المنتخب الأولمبي، تحت قيادة المدرب جمال الحاج، بعد المشكلة التي حصلت بينهما في الآونة الأخيرة خلال التدريبات، ما دفع بدر إلى الكتابة عبر الفيس بوك معبرا عن سخطه.

-أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم أن بطولة كأس النخبة ستبدأ في الـ12 من شهر تموز، وبطولة كأس التحدي في الـ13 من الشهر نفسه، مع اطلاق دوري الناشئات تحت 17 سنة في الـ12 من شهر حزيران الحالي.

-كشف نادي ريال مدريد الإسباني عن القميص الجديد للفريق الذي سيرتديه خلال موسم 2021-2022 المقبل. وأتى القميص باللون الأبيض الملكي المعتاد، مع بعض التفاصيل باللونين الأزرق والبرتغالي.

– وقعت نجمة منتخب لبنان ونادي بيروت ريبيكا عقل عقداً مع فريق KP BRNO التشيكي لتلعب ضمن صفوفه بداية من شهر آب المقبل.

Exit mobile version