Site icon العربي الموحد الإخبارية

كانتاس الأسترالية تغري المسافرين بعروض ضخمة للحصول على اللقاح

تخطط شركة الطيران الأسترالية كانتاس لمكافأة المسافرين بخصومات وحوافز أخرى إذا كانوا قد تلقوا لقاحا ضد كورونا.
ونقلت محطة “نيوز 9” التلفزيونية الأسترالية عن رئيس الشركة آلان جويس، اليوم الإثنين، قوله إن هناك خططا لتقديم قسائم للطيران ونقاط مكافآت للمسافرين الدائمين الأستراليين، من بين مكافآت أخرى، بالإضافة إلى إجراء سحب على جوائز خاصة. وقال جويس: “نحن نفكر في منح قسائم طيران بنحو 1000 نقطة وائتمانات، وسوف نقدم 10 جوائز كبرى، واحدة على الأقل لكل ولاية وإقليم، حيث تحصل العائلة المكونة من 4 أفراد على سفر غير محدود على متن طائرات كانتاس وجيت ستار، في أي مكان في شبكة الخطوط الجوية “لمدة عام”.
وقال إن شركة الطيران تريد أن يشجع البرنامج المزيد من الأستراليين على التطعيم. ودعا جويس الشركات الأخرى إلى أن تحذو حذو شركة كانتاس.
وحتى الآن، تم تطعيم نحو 2% فقط من إجمالي 25 مليون أسترالي تطعيما كاملا.
وفي الوقت نفسه، أكد جويس أنه يأمل في استئناف بعض الرحلات الدولية من وإلى أستراليا بحلول نهاية العام، وقال إن كانتاس تعاونت مع حكومة كانبرا وعملت بالفعل على تطوير الطائرات وتدريب الطواقم.

وتم إغلاق الحدود الدولية لأستراليا منذ مارس/آذار 2020 في أعقاب بدء الوباء، مع استثناءات فقط للمقيمين والمواطنين الأستراليين.
وحتى الآن، لم تستأنف سوى حركة النقل الجوي المنتظمة مع نيوزيلندا. وحقق كلا البلدين حتى الآن نجاحا كبيرا في مكافحة وباء كورونا.
وفي 26 مايو/أيار الجاري، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، أنه تم إعطاء 3.69 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في أستراليا حتى الآن.
ويقدر متوسط معدل التطعيم في الدولة بنحو 73 ألفا و 274 جرعة في اليوم. وبهذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق أستراليا 1.3 سنة لتطعيم 75% من السكان بلقاح من جرعتين. وبدأت التطعيمات منذ حوالي 13 أسبوعا في البلاد.
وبلغ عدد الحالات المؤكدة لتفشي فيروس كورونا 30 ألفا و 30 حالة حالة بالإضافة إلى 910 حالات وفاة. ومر عام و 17 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة في أستراليا.

يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم مسألة تقديرية، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

Exit mobile version