Site icon العربي الموحد الإخبارية

خدعة لدخول التاريخ.. كيف يتحايل تشافي لخدمة تير شتيغن “القياسي”؟

أفادت تقارير صحفية بأن الأهداف التي تلقاها مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة خلال مواجهة بلد الوليد، لن تحتسب ضمن جائزة زامورا.

وخسر برشلونة بطل الدوري الإسباني بنتيجة 1-3 أمام مضيفه بلد الوليد (الثلاثاء) ضمن منافسات الأسبوع الـ36 للبطولة.وبدأ الحارس الألماني تير شتيغن المباراة ضد ريال بلد الوليد وعينه على مواصلة أرقامه المميزة للفوز بجائزة زامورا، التي تمنح للحارس الذي استقبل أقل عدد من الأهداف في الليغا من جهة، بالإضافة إلى تحقيق الرقم القياسي للشباك النظيفة في البطولة من جهة أخرى.رغم إلغاء الطرد.. مفاجأة جديدة تحرم ريال مدريد من فينيسيوس جونيورغير أن شباك تير شتيغن استقبلت هدفين في أول 22 دقيقة من المباراة بشكل مفاجئ، حيث سجل أندرياس كريستينسن مدافع برشلونة مبكرًا بالخطأ في مرماه، قبل أن يضاعف الكندي كايل لارين النتيجة من علامة الجزاء، ثم غادر الحارس بين الشوطين، ليشارك بدلا منه إيناكي بينيا الذي استقبل الهدف الثالث.
الرقم القياسي لأقل عدد من الأهداف المسجلة في الدوري الإسباني
وبعد استقباله لهدفي كريستينسن ولارين، تكون شباك تير شتيغن قد اهتزت بالفعل 17 مرة، لكن الهدفين اللذين استقبلهما الحارس الألماني لا يحتسبان ضمن جائزة زامورا، وفقا لما كشفته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية.
ووفقًا لمتطلبات الجائزة، فإنه يتم احتساب فقط تلك المباريات التي يشارك فيها حارس المرمى لمدة 60 دقيقة على الأقل.وبالتالي لا يمكن احتساب الهدفين اللذين استقبلهما في سباق الجائزة، نظرا لاستبدال تير شتيغن قبل انطلاق الشوط الثاني، وهي الخدعة التي قام بها مع المدرب تشافي هيرنانديز لتأمين فوزه بالجائزة ودخول التاريخ.
وبعد عدم احتساب الهدفين على مستوى “زامورا”، فإن تير شتيغن يحافظ على 15 هدفًا استقبلهم في 35 مباراة حتى الآن، ليقترب من تحقيق الرقم القياسي لأقل عدد من الأهداف المسجلة في الدوري الإسباني.ولا يزال تير شتيغن يتفوق بفارق 3 أهداف عن الرقم القياسي الذي يملكه كل من باكو ليانو، حارس ديبورتيفو لاكورونيا السابق، ويان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد الحالي، في موسمي 1993-94 و2015-16 على الترتيب، عندما تلقت شباكهما 18 هدفًا في 38 مباراة.
الرقم القياسي للشباك النظيفة في الدوري الإسباني
على صعيد آخر، لا يزال يتعين على تير شتيغن الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة على الأقل خلال الجولتين المقبلتين، حتى يتمكن من معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من مباريات الشباك النظيفة في الليغا.بـ”العين الحمراء”.. دورتموند يُحصن “القيصر” بعقد جديدوحافظ تير شتيغن على نظافة شباكه في 25 مباراة حتى الآن، وبالتالي سيحتاج إلى مباراة أخرى لا يستقبل فيها أي هدف للوصول إلى الرقم القياسي الذي حققه باكو ليانو قبل 29 عاما، حين حافظ على شباكه نظيفة في 26 مباراة بموسم 1993-94.يذكر أن برشلونة، الذي حسم تتويجه بالليغا لأول مرة منذ غياب 4 مواسم خلال الجولة الـ34، سيلتقي في الجولتين المقبلتين ضد ريال مايوركا في ملعب كامب نو وسيلتا فيغو خارج الديار.

Exit mobile version