Site icon العربي الموحد الإخبارية

بـ300 هدية لزملاء الأندية.. ميسي ملك الإبداع في كرة القدم

تم تحديثه الإثنين 2023/5/22 02:38 ص بتوقيت أبوظبي
واصل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نثر سحره على ملاعب الساحرة المستديرة وتسجيل المزيد من الأرقام في مسيرته.
وخلال المباراة التي جمعت باريس سان جيرمان مع أوكسير (الأحد) في الجولة 36 من الدوري الفرنسي، صنع ميسي هدفا لزميله كيليان مبابي ليسهم في فوز فريقهما 2-1، واقترابه من حسم اللقب رسميا للموسم الثاني على التوالي.وأوضحت شبكة “إي إس بي إن” العالمية أن تلك التمريرة حملت رقم 300 في مسيرة ليونيل ميسي مع الأندية، ليعزز موقعه في صدارة ملوك السعادة والإبداع في الدوريات الأوروبية الكبرى على مر التاريخ، متفوقا على الجميع.فينيسيوس جونيور يتهم صحفيا بالغباء بعد واقعة العنصرية (فيديو)
ووفقا لموقع ترانسفير ماركت، فقد شهدت مسيرة ميسي مع برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان، وهما الناديان اللذان لعب لهما في مسيرته، تسجيل 703 أهداف (بجانب 6 مع رديف البارسا)، فضلا عن تمريراته الحاسمة الساحرة لزملائه اللاعبين.
وكشفت شبكة “سكواكا” العالمية للإحصائيات أن ميسي أصبح اللاعب الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم الذي سجل 20 هدفا أو أكثر وصنع لزملائه 20 هدفا أو أكثر، بما يعني مساهمته في 40 هدفا أو أكثر.
وبات ميسي على أعتاب حسم اللقب الـ43 في مسيرته سواء مع الأندية أو المنتخبات، ليصبح اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم بالتساوي مع البرازيلي داني ألفيس زميله السابق في برشلونة.
كورتوا يهدد الدوري الإسباني بمغادرة مبارياته.. والليغا تصدر بياناومن المنتظر أن يحقق ميسي لقب الدوري الـ12 في مسيرته، بعدما حقق 10 ألقاب للدوري الإسباني مع برشلونة ولقب في الدوري الفرنسي مع سان جيرمان، بجانب لقب الموسم الحالي الذي بات على أعتاب الحسم.
وسيصبح قائد منتخب الأرجنتين بذلك ثاني أكثر لاعب متوج بألقاب الدوريات الكبرى، بفارق لقب خلف الويلزي ريان غيغز قائد مانشستر يونايتد الأسبق المتوج معه بـ13 لقبا في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

Exit mobile version