Site icon العربي الموحد الإخبارية

روسيا تفتح حدودها مع لبنان والمغرب وتزيد عدد رحلاتها مع مصر وقطر

وجاء في البيان: “قرر مقر العمليات أن يستأنف، على أساس متبادل، اعتبارًا من 10 يونيو 2021، الرحلات الدولية الجوية المنتظمة مع الدول التالية: النمسا (موسكو – فيينا مرتين في الأسبوع)؛ المجر (موسكو – بودابست مرتين في الأسبوع)؛ لبنان (موسكو- بيروت مرة واحدة في الأسبوع)”.
وأضاف: “أيضًا، اعتبارًا من 10 يونيو، سيتم استئناف الرحلات الجوية المستأجرة مع ألبانيا على طريق موسكو – تيرانا مرة واحدة في الأسبوع.
بريطانيا
في ذات السياق، رفعت روسيا القيود المفروضة على الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة؛ فاعتبارا من 2 حزيران/ يونيو لمقبل ستستأنف الرحلات بين موسكو ولندن بمعدل 3 رحلات أسبوعيا.
وقال مركز الاستجابة لمواجهة كورونا المستجد، إنه “فيما يتعلق بتحسين الوضع الوبائي في المملكة المتحدة، قرر مركز الاستجابة عدم تمديد تعليق الحركة الجوية. بدءًا من 2 يونيو، سيتم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة على طريق موسكو – لندن ثلاث مرات في الأسبوع على أساس المعاملة بالمثل”.
زيادة الرحلات الجوية مع 10 دول
وتابع البيان: “روسيا تزيد عدد الرحلات الجوية مع اليونان وأذربيجان وأرمينيا وقطر وأوزبكستان وطاجيكستان ومصر وصربيا وبيلاروسيا وألمانيا منذ 10 يونيو”.

©
flickr.com / Barbies Landقطر مستعدة للسماح بدخول السياح الروس إليها بهذا الشرطوقال: اعتبارًا من 10 يونيو، سيتم زيادة عدد الرحلات الجوية مع اليونان على طريق موسكو – أثينا بواقع رحلتين في الأسبوع.. ومع أذربيجان (موسكو – باكو)، وأرمينيا (موسكو – يريفان)، وقطر (موسكو – الدوحة)، وأوزبكستان ( موسكو – طشقند)) وطاجيكستان (موسكو – دوشانبيه) – لرحلة واحدة في الأسبوع، مع مصر (موسكو – القاهرة) وصربيا (موسكو – بلغراد) – ما يصل إلى سبع رحلات في الأسبوع.
وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، من 10 يونيو، تم اتخاذ قرار بزيادة عدد الرحلات الجوية مع بيلاروسيا على طريق موسكو – مينسك إلى 10 مرات في الأسبوع على أساس متبادل”.
وأكمل البيان: “كما سيتم استئناف الرحلات الدولية مع ألمانيا على طريق موسكو-ميونخ”.
تركيا
مقابل ذلك كله، ختم البيان بيمايلي: موسكو قررت أنها ستبقي على حظر الرحلات الجوية إلى تركيا وتنزانيا حتى 21 يونيو/حزيران.

Exit mobile version