Site icon العربي الموحد الإخبارية

نصف مليون وحدة سنويا.. إيلون ماسك يتنبأ بمبيعات “سايبر ترك”

تحدث الملياردير إيلون ماسك خلال اللقاء السنوي لحاملي أسهم شركة تسلا، عن طرح شاحنة تسلا الكهربائية المنتظرة “سايبر ترك”.

وفي حديثه لحاملي أسهم شركته، قال ماسك إن عملية إنتاج الشاحنة ستبدأ خلال صيف العام الجاري، في مصنع الشركة بولاية تكساس الأمريكية.تسلا ليست محصنة.. إيلون ماسك يحذر من اقتصاد عالمي صعبووفق “إنسايد إي في”، تعهد ماسك أمام الحاضرين من حاملي الأسهم، أن معدل الإنتاج السنوي للشاحنة المنتظرة، سيتراوح بين 250 و 500 ألف نسخة.ويقدر الخبراء، أن هذا التعهد يمثل أرقاما في غاية الضخامة بالنسبة لعملية تصنيع شاحنة كهربائية.
ودلل على ذلك موقع “إنسايد إي في” المختص بأخبار السيارات الكهربائية، بقوله إنه بالنظر لمعدل المبيعات الإجمالي للشاحنات في السوق الأمريكية من نفس فئة “سايبر ترك”، نجد أن فورد باعت خلال العام الماضي 653 ألف شاحنة من فئة F- Series، بما في ذلك 15,617 نسخة من الشاحنة الكهربائية التي أطلقها فورد مؤخرا F- 150 Lightning ويطلق عليها اسم شاحنة “برق”.هذا الحجم من المبيعات الدلالية، يتعلق بكافة الشاحنات التي باعها فورد خلال العام الماضي، وليس الكهربائية فقط، ونجد أنه أكثر بقليل من المعدل الذي وعد به ماسك لشاحنته الكهربائية.
وفي تصريحاته خلال اللقاء، قال ماسك إن معدل نصف مليون وحدة سنويا، هو توقع منطقي بالنسبة له، فيما يخص معدل الإنتاج السنوي للشاحنة “سايبر ترك”.
في الوقت نفسه، فشل ماسك في تقديم معلومة واقعية بشأن التكلفة التي ستتاح بها شاحنته المنتظرة، بالنظر لارتفاع قيمة الإنتاج.
وبعد ما شهده العالم مؤخرا من أزمات متعاقبة، سيكون على شركة تسلا، طرح شاحنة سايبر ترك، بسعر أعلى بكثير من السعر الافتتاحي الأصلي الذي أعلنت عنه منذ الكشف عن الشاحنة للمرة الأولى عام 2019، وهو 40 ألف دولار.”نورس BYD” الصينية تهدد عرش تسلا (صور)
ويقول موقع “إنسايد إي في”، إنه ليس هناك من يتوقع أن تتاح الشاحنة بالسعر نفسه بعد ارتفاع قيمة آلية الإنتاج، وما شهدته صناعة السيارات من أزمة في سلاسل الإمدادات خلال السنوات الماضية.

Exit mobile version