Site icon العربي الموحد الإخبارية

موجز المساء: اغويرو ينضم لبرشلونة، كوبا أميركا تقام في البرازيل والبابا يشيد بتصرف غوارديولا في نهائي الابطال

علنت صفحة فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، عن ضم المهاجم الارجنتيني سيرجيو اغويرو، هداف فريق مانشستر سيتي الانكلزي التاريخي في بيان رسمي.

واعلنت صفحة ​اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم​ “كونميبول” الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” عن موقع نسخة 2021 من ​بطولة اميركا الجنوبية لكرة القدم​ ” كوبا اميركا 2021 “، التي ستقام على اراضي البرازيل بتواجد عدد جماهيري محدود.

و غادرت بعثة ​منتخب لبنان لكرة القدم​ بيروت ظهر اليوم الإثنين متوجهة إلى سيول عن طريق الدوحة، لخوض المباريات الثلاث المتبقية له ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة ل​كأس العالم قطر 2022​ وكأس آسيا الصين 2023، والتي ستقام على ملعب غويانغ وتجمعه مع سريلانكا في 5 حزيران، وتركمانستان في 9 من الشهر عينه، وكوريا الجنوية في 13 منه. وستجرى كلها عند التاسعة صباحاً بتوقيت بيروت.

وفي كرة المضرب، جح لاعب التنس الايطالي ​يانيك سينر​ بحسم المُباراة ضمن منافسات الدور الاول في بطولة رولان غاروس المفتوحة للرجال التي تقام على الاراضي الترابية في فرنسا، وهي احدى ابرز بطولات الغراند سلام الاربعة الكبرى، عقب تغلّبه على الفرنسي بيير هوغ هربرت بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعتين وبواقع 6 – 1، 4 – 6، 6 – 7، 7 – 5، 6 – 4.
كما تأهلّ من ميدفيديف، كاسبر رول، و ايغا سفيونتيك (السيدات).

وفي كرة السلة، ضمن منافسات المرحلة الرابعة خلال فعاليات اياب ​​​​​بطولة لبنان لكرة السلة​​​​​، حقق فريق ​اطلس​​ ​​​​انتصار مستحقاً بنتيجة 72 – 65 وبفارق 7 نقاط امام فريق ​هوبس​ ​في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب مجمع ميشال المر الرياضي

متفرقات دولية ومحلية:

-وافق نادي العهد على انتقال مدافعه جاد نور الدين الذي كان معارًا لنادي الأهلي البحريني إلى نادي بيراك الماليزي، الذي يلعب في دوري السوبر الماليزي، لمدة ستة اشهر تنتهي بنهاية العام ٢٠٢١.

-من المتوقع أن يصل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى العاصمة الايطالية روما يوم 17 حزيران/يونيو، في ذكرى آخر سكوديتو لنادي روما موسم 2000-2001.

-أعرب البابا فرنسيس، عن اشادته بالمدرب الاسباني بيب غوارديولا، من أن يسميه، وذلك بعد خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا. وأراد البابا أن يحيّي غوارديولا على موقفه بتقبيل الميداليّة الفضية التي حصل عليها، في رسالة تدّل على الروح الرياضيّة وتقبّل الهزيمة من قبل المدرب الاسباني.

Exit mobile version