Site icon العربي الموحد الإخبارية

رعب في إنتر ميلان.. ريال مدريد يفسد احتفالات التأهل لنهائي الأبطال

أفسد نادي ريال مدريد الإسباني احتفالات نادي إنتر ميلان الإيطالي بالتأهل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.
ونجح إنتر ميلان في حجز مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2010، يوم الثلاثاء، بفوز مكرر 1-0 على غريمه الأزلي ميلان، بعدما فاز عليه في الذهاب 2-0.

وينتظر الفريق الإيطالي الفائز من ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، حيث يلتقيان، مساء الأربعاء، على ملعب الاتحاد، في إياب نصف النهائي، بعد نهاية مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1.إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.. إنتر يطرد ميلان بفوز مكرر
وبينما كان لاعبو إنتر ميلان يحتفلون بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، كان خافيير زانيتي، أسطورة النادي ونائب رئيسه حاليا، يبدو تخوفه من مواجهة ريال مدريد في المباراة النهائية.وقال زانيتي في تصريحات لشبكة “سكاي سبورت” في نسختها الإيطالية بعد المباراة: “أريد أن أتجنب ريال مدريد، فهذه البطولة تبدو وكأنها صنعت من أجلهم”.
وواصل: “ولكن يبقى أهم شيء هو أننا وصلنا إلى هنا، لقد كان طريقاً صعباً، ليس سهلاً أن تلعب ديربي في نصف النهائي”.
إنجاز تأخر 50 عاما.. 5 مشاهد من تأهل إنتر ميلان لنهائي دوري أبطال أوروباوأضاف: “لقد حدث هذا في موسم 2002-2003 ضد ميلان وكنت متواجداً كلاعب وخسرنا”.
وتفوق ميلان قبل 20 عاماً على إنتر في نصف النهائي الأوروبي بقاعدة الهدف الاعتباري، بعد التعادل مرتين 0-0 و1-1.بين ميسي والرئيس.. ما هي فرص عودة نيمار إلى برشلونة؟
وأتم زانيتي تصريحاته: “لقد كان الطريق شاقاً، لكننا قمنا بعمل شيء استثنائي، الشكر يستحقه الفريق، والمدرب سيموني إنزاغي، الذي يعرف كيف يتفاعل في اللحظات الصعبة، إنه لا يتحدث كثيراً، ولقد استحق التأهل للنهائي”.
إنزاغي رفض السير على خطى زانيتي، حيث أكد على صعوبة المباراة النهائية أيا كان الطرف الآخر، قائلا: “من الطبيعي حين نلاقي ريال مدريد أو مانشستر سيتي أن نكون غير مرشحين، ولكن كرة القدم دوماً مفتوحة على كل شيء”.
وتابع: “قابلنا ريال مدريد مرتين في الموسم الماضي وخسرنا، لكننا لعبنا بشكل جيد، أما مانشستر سيتي فالأمر لا يحتاج إلى تعريف، سنشاهد الذي سيحدث وسنكون جاهزين لأي منهما”.ما موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023.. وأين يقام والقنوات الناقلة له؟
وتفوق ريال مدريد على إنتر ميلان في دور المجموعات لموسم 2021-2022 بفوزين 2-0 و1-0.
واختتم إنزاغي: “أياً كان الخصم في النهائي فنحن لن نكون سعداء الحظ به، لأنهما فريقان عظيمان، ولديهما لاعبين بجودة خيالية، وسأشاهد عن كثب مباراتهما غداً، كما شاهدت الذهاب”.يذكر أن المتأهل من قمة مان سيتي وريال مدريد سيواجه إنتر ميلان في إسطنبول بنهائي دوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو/ حزيران القادم.

Exit mobile version