Site icon العربي الموحد الإخبارية

هزم محمد صلاح.. محرز “مستر أسيست” البريميرليغ بعد المونديال

يواصل الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، إبداعاته في الدوري الإنجليزي “الممتاز” من مباراة لأخرى خلال الموسم الحالي.
ورغم حقيقة أن الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، قام بإخراج محرز من حساباته في التشكيل الأساسي لكثير من مباريات الموسم، عبر الدفع به كلاعب بديل، أو عدم إشراكه من الأساس فإن محرز كان ينتهز الفرص من أجل التألق والتوهج.وظهر رياض محرز، قائد منتخب الجزائر المخرم، في 43 مباراة مع مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي بكل البطولات، سجل خلالها 15 هدفا وصنع 13.بالأقوال والأفعال.. قصة حب من طرف واحد بين لاعب ألماني ومنتخب الجزائر
وعلى صعيد الدوري الإنجليزي، ومن أصل 35 مباراة خاضها مانشستر سيتي، ظهر محارب الصحراء في 27 مباراة فقط أغلبها كبديل، أو كلاعب أساسي لكنه لم يكمل المباراة، وسجل 5 أهداف وصنع 10.
رياض محرز يهزم محمد صلاح
وكشف شبكة “أوبتا” العالمية للإحصائيات أن رياض محرز تفوق على كل نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” في عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها لزملائه، منذ انتهاء بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.
وأوضحت الشبكة أن محرز قدم 10 تمريرات حاسمة ترجمها زملاؤه إلى أهداف منذ مونديال قطر، متفوقا بتمريرتين على البلجيكي لياندرو تروسارد لاعب أرسنال أقرب ملاحقيه.
بعد خماسي مارس.. منتخب الجزائر يخطف موهبة جديدة من فرنساوتساوى مع روسارد كل من الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول، ومايكل أوليز لاعب كريستال بالاس، بنفس رصيد الـ8 أهداف.
بينما حل في المركز الرابع المصري محمد صلاح نجم ليفربول، ومعه برونو فرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، وجاك غريليش نجم مانشستر سيتي وزميله البلجيكي كيفن دي بروين.
يذكر أن محرز انضم إلى مانشستر سيتي في صيف 2018، قادما من مواطنه ليستر سيتي، وخاض مع الفريق من وقتها 232 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 78 هدف وصنع 59.

Exit mobile version