Site icon العربي الموحد الإخبارية

أحدث طراز كهربائي رياضي من تويوتا يصل في 2026

تم تحديثه الخميس 2023/5/11 12:07 م بتوقيت أبوظبي
أعلنت شركة تويوتا وعلامتها التابعة لها لكزس، عن خطة طرح مستقبلية، تم الكشف خلالها عن خطط طرح الموديلات حتى عام 2026.
ووفق موقع “موتور وان”، خطة الطرح الجديدة لكل من تويوتا ولكزس، كشفت عن سعي ماركة السيارات الأشهر في العالم، لطرح أول طراز كهربائي رياضي تنتجه في عام 2026، دون الكشف عن مسماه التسويقي الرسمي أو تصميمه.6 سيارات وشاحنات الأكثر صمودا على الطرق.. 3 منها لـ”تويوتا”والكشف عن هذه الخطة المستقبلية للطرح، جاء ضمن مؤتمر عقدته تويوتا، كشفت خلاله عن بعض إحصائياتها للعام المالي 2023، الذي انتهى بالنسبة للماركة اليابانية مع نهاية مارس/آذار الماضي.وخطة الطرح، كشفت عن نية تويوتا لطرح طرازين ينتميان للفئة الفخمة، أحدهما سيطرح ضمن فئة سيدان والآخر ضمن فئة “واجون”، فيما يخص الشكل الخارجي لهيكل السيارة.
أيضا كشفت خريطة الطرح المستقبلية عن نية الماركة اليابانية، لطرح طرازين بحلول عام 2026، من الموديلات ذات 3 صفوف مقاعد من الداخل.
وضمن الخطة أيضا، تنوي تويوتا طرح سيارات ستحمل إما شعارها وإما شعار لكزس، ضمن الفئات المدمجة، لم تحدد عددها، ستكون مخصصة للطرح والتسويق في بالأسواق الناشئة حول العالم.
أيضا كان هناك طراز IMV BEV، وهو أحد أنواع شاحنات النقل الخفيف العاملة بالطاقة الكهربائية، تحدد طرحها أيضا للاستخدامات الاقتصادية في عدد من دول العالم خلال عام 2026.
وفي قسم السيارات الرياضية أعلنت تويوتا عن نيتها لطرح طراز رياضي قد يكون الطراز الرياضي الكهربائي الخالص الأول من نوعه الذي تقدمه الماركة اليابانية للأسواق.
وبحسب “موتور وان”، من المتوقع أن يكون هذا الطراز المحتمل، هو نفسه طراز رياضي كهربائي سبق أن أعلنت عنه علامة لكزس، وطرحت لقطات ترويجية له بعد تقديمه للعرض كموديل اختباري، دون أن تكشف عن مسماه التسويقي الرسمي أو موعد طرحه للأسواق.أسعار سيارات تويوتا خلال 2023.. توقعات مسؤول بالشركة
وتنبؤات الخبراء، تشير لاحتمالية تقديم تويوتا لهذا الطراز الكهربائي الرياضي، بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال أقل من ثانيتين، ذلك مع تمتع بنطاق سير، من المحتمل أن يصل إلى 435 ميلا، سيكون الطراز قادرا على قطعها على شحنة واحدة.

Exit mobile version