Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيارات المدن.. أبرز 5 موديلات في 2023 (صور)

يتاح بالسوق العالمية حاليا، مجموعة سيارات مجهزة للاستخدام داخل المدن، يكشف عن الأبرز من بينها تقرير لـ”كار باظ” الخبير بالسيارات.
هذه التشكيلة تضم أحدث الموديلات التي طرحت لعام 2023، وجاء ضمنها الموديلات الأفضل للاستخدام داخل المدن، وتشمل ما يلي :طائرات نفاثة على 4 عجلات.. تعرف على الـ10 سيارات الأسرع في العالمBolt EV
من الفئات الكهربائية، رشح “كار باظ” بين أفضل سيارات المدن المتاحة حاليا بالأسواق، طراز شيفروليه Bolt EV الكهربائي.
هذا الطراز الذي عرف بكونه أرخص سيارة كهربائية في الولايات المتحدة، وأن تصنيعه سيتوقف بنهاية عام 2023 الجاري، يتاح بالأسواق حاليا بنطاق سير كهربائي حتى 259 ميلا.
Golf GTI
نسخة 2023 من طراز Golf GTI جاءت أيضا ضمن الترشيحات، بين أفضل السيارات للقيادة داخل المدن، وهذا الطراز يتاح بمحرك توربيني بسعة 2 لتر.
وينتج محرك الطراز قوة 241 حصانا، بعزم دوران 273 لفة/قدم، ويعمل بناقل سرعة يدوي مزود بـ6 سرعات.
Hyundai Ioniq 5
أيضا من سيارات 2023 التابعة للفئة الكهربائية، جاء طراز هيونداي Hyundai Ioniq 5، ضمن ترشيحات “كار باظ” لأفضل السيارات للاستخدام داخل المدن.
الطراز يعمل بمحرك كهربائي ينتج قوة 168 حصانا، بنطاق سير كهربائي حتى 220 ميلا، وتتاح منه فئة أعلى، بمحرك ينتج قوة 225 حصانا، بنطاق سير كهربائي حتى 303 أميال.
Mini Cooper Hardtop
من ماركة “ميني” التابعة حاليا لمجموعة بي إم دبليو، جاء ضمن القائمة، طراز Mini Cooper Hardtop موديل عام 2023.
هذا الطراز يتاح منه خيار كهربائي، مع توافره بمحرك احتراق داخلي، النسخة الكهربائية منه تعمل بمحرك نطاق سيره حتى 110 أميال، والنسخة العاملة بمحرك احتراق داخلي منه، تعمل بمحرك ينتج قوة 189 حصانا.لكي تقتحم الطرق الوعرة بثقة.. هذه هي أفضل تشكيلة سيارات off-road
Toyota Prius
اختتم “كار باظ” القائمة، بطراز Toyota Prius ضمن أفضل السيارات المرشحة للاستخدام داخل المدن من موديلات 2023.
هذا الطراز اكهربائي الهجين، يعمل بمحرك ينتج قوة 190 حصانا، بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 7 ثوان فقط.

Exit mobile version