Site icon العربي الموحد الإخبارية

مزاد العمالقة.. أسعار خيالية لأضخم المركبات في العالم

هل تساءلت من قبل كيف يتم بيع المركبات العملاقة المستخدمة في أعمال البناء، من جرارات وسيارات شحن ثقيل ورافعات؟

يعد الحدث السنوي لشركة مزادات Ritchie Bros، هو النموذج الأبرز على أحد أساليب بيع هذا النوع من المركبات، حيث تنظم دار المزادات الكندية سنويا، المزاد المثير للاهتمام، الذي يضم أضخم المركبات في العالم، يكون منها المستعمل وغير المستعمل.مركبات دفاعية خضراء.. “كيا” تستعرض قوتها في آيدكس 2023 بالإماراتهذه المركبات تنتمي في غالبيتها لمجال البناء، ولا يمكن اللجوء لتوكيلات السيارات المحلية لبيعها، عندما ترغب الشركة المالكة لها للاستفادة من عائدها في مشاريع أخرى مستقبلية بعد عدم احتياجها لها.
وتكون مهمة دار مزادات Ritchie Bros، طرح هذه المركبات لبيعها لشركات تنتمي لنفس المحيط الإقليمي، وتبحث عن تعزيز قدراتها في مشاريع البناء بمركبات مشابهة.
ونقل موقع “بيزنس إنسايدر”، لقطات للمركبات التي طرحت للبيع عبر دورة هذا العام من مزادات شركة Ritchie Bros.
هذا المزاد أقيم في مدينة أونتاريو الكندية بخاصية الفيديو كونفرانس، إلا أن العملاء كانت لهم الفرصة بتفقد المركبات على أرض الواقع.
الرافعة المجنزرة
ضمن معروضات هذا العام التي تم بيعها في مزاد Ritchie Bros، مركبة تستخدم في مشاريع البناء من نوع الرافعة المجنزرة.
هذه المركبة، تستخدم في رفع ونقل المعدات الثقيلة التي تتطلب عملية رفع ونقل لمسافات بعيدة، أو إلى مستويات مرتفعة عن سطح الأرض، وانتهت المزايدة على هذه المركبة بسعر 299120 دولارا، وهي أغلى مركبة بيعت بهذا المزاد.
جرافة ” كاتربيلر ”
من ماركة كاتربيلر الأمريكية الشهيرة لصناعة مركبات البناء، ضم المزاد جرافة عملاقة من هذا النوع للاستخدامات المتنوعة في أعمال البناء.
ويقول “بيزنس إنسايدر” إن هذه الجرافة بيعت ضمن مزاد Ritchie Bros، بتكلفة وصلت إلى 151430 دولارا.
الجرار الزراعي “نيو هولاند”
ضمن المركبات التي أتيحت أيضا للبيع، ولكن بعيدة عن مجال البناء، كان هناك الجرار الزراعي العملاق “نيو هولاند”.
الجرار تمت صناعته ليتوافق مع أصعب التضاريس في عملية حرث الأراضي الزراعية، وتم بيعه بقيمة 56085 دولارا.أبرز مركبات القتال الغربية لأوكرانيا.. معادلة الحرب في 2023
حفارة الخنادق
كان من أغلى المركبات التي تم بيعها ضمن هذا المزاد، مركبة حفار الخنادق، التي يتم استخدامها في عمليات حفر لعمق كبير في مختلف أنواع التربة.
هذا الحفار يعود تاريخ إنتاجه لعام 2004، وكان من أغلى المركبات التي بيعت بهذا المزاد، بتكلفة وصلت إلى 205645 دولارا.

Exit mobile version