Site icon العربي الموحد الإخبارية

المغرب في النهائي.. بطل جديد منتظر لأمم أفريقيا للناشئين

حسم منتخب المغرب مقعده في نهائي كأس أمم أفريقيا للناشئين تحت 17 عاما والتي تستضيفها الجزائر حاليا، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.
جاء ذلك بعدما حسم أسود الأطلس الفوز على مالي بركلات الترجيح، خلال المباراة التي جمعتهما (الأحد) في الدور قبل النهائي، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.وضرب منتخب المغرب بذلك موعدا مع نظيره السنغالي، الذي تأهل هو الآخر للمباراة النهائية للبطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على بوركينا فاسو بركلات الترجيح أيضا، عقب انتهاء اللقاء بالتعادل 1-1.انطلاقة كريستيانو رونالدو تهزم ليفاندوفسكي في الدوري الإسباني
وباتت كأس أمم أفريقيا للناشئين تحت 17 عاما، والتي أقيمت للمرة الأولى في عام 1995، في انتظار تتويج بطل جديد لها ينضم إلى أبطالها الـ8 السابقين، والذين تمكنوا من حسم اللقب في النسخ السابقة.
وأقيمت 13 نسخة سابقة من كأس أمم أفريقيا للناشئين، توجت بها 8 منتخبات، منها 5 منتخبات حققت لقبها مرتين حتى الآن هي الكاميرون ومالي وغامبيا ونيجيريا وغانا.
بينما يعد منتخب مصر هو المنتخب العربي الوحيد الذي حقق لقب البطولة وذلك مرة واحدة فقط عام 1997، بالتساوي مع منتخبي بوركينا فاسو وكوت ديفوار.بـ12 لقبا.. روبرت ليفاندوفسكي ملك الدوريات الأوروبية
وكان منتخب المغرب استهل مشواره في البطولة بالفوز على جنوب أفريقيا 2-0، قبل أن يسقط نسور نيجيريا بهدف دون رد، لكنه خسر مباراته الثالثة أمام زامبيا 1-2.
وتأهل أسود الأطلس في صدارة المجموعة بـ6 نقاط بالتساوي مع نيجيريا، ليصطدموا بمنتخب الجزائر صاحب الأرض في ربع النهائي ويفوزوا عليه 3-0، قبل أن يطيحوا بمالي بطل نسختي 2015 و2017 من نصف النهائي.
بينما على الجانب الآخر، وصل منتخب السنغال الرهيب إلى النهائي بعدما تصدر مجموعته بتحقيق 3 انتصارات على حساب الكونغو 1-0 والجزائر والصومال 3-0، قبل أن يكتسح جنوب أفريقيا 5-0 في ربع النهائي، ويطيح ببوركينا فاسو من قبل النهائي.
“أنقذنا النادي”.. 4 رسائل من رئيس برشلونة بعد التتويج بالليغايذكر أن المباراة النهائية لأمم أفريقيا للناشئية تقام يوم الجمعة المقبل، من أجل حسم هوية بطل النسخة الحالية من “كان” الصغار.

Exit mobile version