Site icon العربي الموحد الإخبارية

هدية للعدوين.. ليدز يعرقل نيوكاسل بتعادل درامي في الدوري الإنجليزي

تم تحديثه السبت 2023/5/13 05:35 م بتوقيت أبوظبي
سقط نيوكاسل يونايتد في فخ التعادل خارج أرضه مع ليدز يونايتد بنتيجة 2-2، في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
المباراة تخللها إثارة بالغة منذ دقائقها الأولى حتى اللحظات الأخيرة، حيث احتسب الحكم 3 ركلات جزاء، كما أشهر بطاقة حمراء.واستطاع ليدز مباغتة ضيفه بهدف مبكر بعد مرور 7 دقائق فقط على بداية اللقاء عن طريق المدافع لوك آيلينغ.هداف أوروبا الأول.. نجم نيوكاسل يهزم الجميع في 42 يوما وكاد أصحاب الأرض أن يضاعفوا النتيجة من ركلة جزاء، لكن الحارس نيك بوب تصدى على مرتين للركلة التي نفذها باتريك بامفورد.
وفتح بوب الطريق لزملائه لمعادلة النتيجة بعد 3 دقائق بعدما سجل كالوم ويلسون هدفا للضيوف من ركلة جزاء (ق 31).
وعاد ويلسون لتنفيذ ركلة جزاء أخرى احتسبها الحكم في منتصف الشوط الثاني، ليضعها بنجاح داخل الشباك مع حلول الدقيقة 69.صورة معكوسة.. 3 أشهر تحول نقطة قوة نيوكاسل إلى ثغرة في البريميرليغ وبعد نحو 10 دقائق، عادل ليدز النتيجة عن طريق راسموس كريستينسن، لتشتعل اجواء المباراة في الدقائق الأخيرة.
وكاد البديل أنتوني غوردون أن ينفرد بالمرمى في طريقه نحو تسجيل هدف ثالث للماكبايس، لكنه تعرض للعرقلة على حدود منطقة الجزاء من جانب جونيور فيربو، الذي حصل على بطاقة حمراء مباشرة.
ورغم المحاولات المكثفة من نيوكاسل لخطف هدف قاتل في الدقائق الأخيرة، إلا أن دفاع ليدز صمد حتى النهاية.هذا التعادل بمثابة هدية للعدوين -مانشستر يونايتد وليفربول- في ظل صراعهما الشرس مع “الماكبايس” على خطف بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا عبر التواجد بين الـ4 الكبار في نهاية الموسم.ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تعادل نيوكاسل مع ليدز يونايتدمانشستر سيتي: 82 نقطة
أرسنال: 81 نقطة
نيوكاسل يونايتد: 66 نقطة
مانشستر يونايتد: 63 نقطة
ليفربول: 62 نقطة

Exit mobile version