Site icon العربي الموحد الإخبارية

نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024.. موعد إعلان قرعة اللوتري


نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024 تعلن خلال ساعات وينتظرها الآلاف حول العالم، بعد أشهر من استيفاء الأوراق والشروط المطلوبة.

ومنذ 28 عاما، وبتفويض من الهيئة التشريعية في النظام السياسي الأمريكي (الكونغرس) وتحت إدارة وزارة الخارجية الأمريكية، تم الإعلان عن تأسيس برنامج القرعة لتأشيرات التنوع (اللوتري)، ويوفّر البرنامج للآلاف “حلم” السفر إلى الولايات المتحدة والعمل هناك بتأشيرة مجانية من بين الدول المنخفضة الهجرة لأمريكا.

ومن المقرر أن يتم اختيار 55 ألف شخص من دول العالم، وتعلن النتيجة يوم السبت 6 مايو/أيار 2023، ويجب على الذين تقدموا ووقع عليهم الاختيار تلبية شروط بسيطة ولكنها صارمة.

وهناك بعض المواطنين في دول عدة غير مؤهلين، لأن أكثر من 50 ألفا من مواطني هذه البلدان هاجروا إلى الولايات المتحدة في السنوات الخمس الماضية وهي (هندوراس، البرازيل، الدومينيكان، السلفادور، الصين، هايتي، كوريا الجنوبية، الهند، جامايكا، الفلبين، المكسيك، نيجيريا،كولومبيا، باكستان، المملكة المتحدة باستثناء إيرلندا الشمالية، كندا، فنزويلا، بنغلاديش، فيتنام).

ويعد هذا الشرط من أهم إجراءات القبول، حيث إن سكان البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة تاريخيا إلى الولايات المتحدة مؤهلون للدخول.

موقع الهجرة الأمريكية الرسمي

من أكثر الروابط التي يبحث عنها المتقدمون لمعرفة نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2023-2024، ويسعى الآلاف لتجنب عمليات الاحتيال عن طريق الاعتماد على المواقع الرسمية التي تطرح عادة موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2024 بشكل مفصل، للوصول إلى موقع الهجرة الأمريكية الرسمي (اضغط هنا).

ويجب على كل متقدم للبرنامج أن يكون له خبرة في الدراسة/العمل، على الأقل التعليم الثانوي أو ما يعادله، حيث ينتهي من 12 عاما من التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، كذلك عامان من الخبرة في العمل خلال آخر 5 سنوات من التقديم.

ومن الشروط أيضا إكمال الإدخال الإلكتروني للبرنامج، والحفاظ على نموذج دخول تأشيرة التنوع الإلكتروني، وإدخال البيانات بدقة، حيث لا تقبل المدخلات غير الكاملة أو المدخلات المرسلة.

ولا توجد تكلفة لتقديم نموذج الدخول عبر الإنترنت، لكن يجب استخدام متصفح محدث عند تقديم الطلب، حيث إن المتصفحات الأقدم قد تواجه مشكلة عند التسجيل.

ويدعو البرنامج للاستعانة بخبير عند إكمال النموذج، ويجب تقديم الإجابات الصحيحة على الأسئلة والاحتفاظ برقم “التأكيد الفريد” ونسخة مطبوعة من شاشة التأكيد.

ومن المهم للغاية أن يكون لدى المتقدم ملف نسخة مطبوعة من صفحة التأكيد الخاصة به ورقم التأكيد الفريد، حيث إنه بدون هذه المعلومات لن يتمكن من الوصول إلى ملف نظام عبر الإنترنت يعلم بحالة الدخول.

وعن أسباب عدم تأهل مواطني بعض البلدان للبرنامج، تقول الوزارة إن البرنامج يهدف إلى توفير فرصة للهجرة للأشخاص الذين ليسوا من الدول ذات المعدل المرتفع من الهجرة إلى أمريكا.

يُعرِّف قانون الولايات المتحدة “البلدان ذات القبول العالي” بأنها تلك التي يبلغ مجموع هاجر 50 ألف شخص في فئتي التأشيرات التي ترعاها الأسرة والتوظيف إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية.

كل عام خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) تحسب عدد المهاجرين وتعدل أرقام الحالات خلال آخر 5 سنوات، لتحديد البلدان التي تعتبر “عالية القبول”، ولذلك لن يكون أهلها مؤهلين لبرنامج تأشيرة التنوع السنوي، وقد تتغير قائمة البلدان التي يكون أهلها مؤهلين أو غير مؤهلين من سنة لأخرى.

وعن المهن المؤهلة للبرنامج، تستخدم وزارة الخارجية قاعدة بيانات وزارة العمل الأمريكية لتحديد خبرة العمل المؤهلة والمطلوبة ويتم توزيعها على مناطق عدة،

وليست كل المهن مؤهلة للحصول على البرنامج، ويجب على الشخص أن يكون مؤهلا بوظيفة مطلوبة، وإذا كان الشخص لا يفي بمتطلبات التعليم أو الخبرة في العمل، فلن يكون مؤهلاً للحصول على التأشيرة.

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2024

موعد نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2023-2024 هو الشغل الشاغل للكثيرين اليوم، لكن هل يخطر المتقدم باختياره ضمن البرنامج؟ لن تقوم وزارة الخارجية الأمريكية بإعلام الشخص بشكل مباشر باختياره، لكن عليه التحقق من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبرنامج خلال الفترة من 6 مايو/أيار، وحتى 30 سبتمبر/أيلول 2024.

ويجب الاحتفاظ برقم التأكيد الذي ظهر عند التسجيل، و”إذا فقدت الرقم هناك أداة على الموقع الإلكتروني تسمح لك باسترداد رقم التأكيد الخاص بك عبر عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به عند إدخال المعلومات الشخصية لتأكيد الهوية”.

رابط نتيجة اللوتري الأمريكي 2023-2024

وعن طريقة دفع رسوم تأشيرة الهجرة والتأشيرة إذا تم اختيار الشخص، فإنه من خلال التحقق من حالة الدخول على موقع dvprogram.state.gov، ويجب دفع الرسوم بشكل شخصي داخل القنصلية الأمريكية في وقت تقديم طلب التأشيرة.

ومن المقرر أن يسلم أمين الصندوق القنصلي إيصالا من الحكومة الأمريكية للدفع، ويحذر البرنامج من إعطاء أموال مقابل رسوم البرنامج لأي شخص خلال العملية كلها داخل أو خارج القنصلية.

Exit mobile version