Site icon العربي الموحد الإخبارية

السنغال تفوز على الكونغو ونيجيريا تنتصر في “كان الناشئين”

افتتح منتخب السنغال مشواره في دور مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاماً، بفوز ثمين على نظيره الكونغولي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، لحساب الجولة الأولى من المجموعة A التي يتصدرها منتخب الجزائر بفارق هدف عن السنغال بعد فوزه بثنائية على الصومال ليلة أمس.
وتحتضن الجزائر بطولة “كان الناشئين” تحت 17 عاماً في نسختها 14، خلال الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل و 19 مايو القادم، للمرة الثانية في تاريخ البلاد بعد نسخة عام 2009.

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة الثانية، تمكن منتخب نيجيريا من الفوز على زامبيا 1-0، لحساب الجولة الأولى التي تستكمل مساء اليوم بمباراة بين المغرب وجنوب إفريقيا في المجموعة B.

وتُقام مباريات البطولة على ثلاثة ملاعب بعضها جديد والآخر تم تجديده، بداية من ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، وملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة وصولاً بملعب 19 مايو بعنابة، وهي ذات الملاعب التي احتضنت قبل 3 أشهر مباريات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان 2022”.
اقرأ أيضاً: “ناشئو الجزائر يستهلون كأس أمم إفريقيا بفوز سهل على الصومال”
ويُشارك في النسخة 14 من كأس أفريقيا للناشئين 12 منتخباً، جرى توزيعهم على ثلاث مجموعات، الأولى تضم الجزائر والسنغال والكونغو والصومال، وتلعب مبارياتها على ملعب نيلسون مانديلا.
وتضم المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا والمغرب وزامبيا وجنوب أفريقيا وتجرى مبارياتها على ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.
أما المجموعة الثالثة فتضم منتخبات الكاميرون ومالي وبوركينافاسو وجنوب السودان، وتجرى مباريات هذه المجموعة على ملعب 19 مايو بعنابة.
وستسفر منافسات الدور الأول عن تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني، إضافةً إلى أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث إلى الدور ربع النهائي.

Exit mobile version