Site icon العربي الموحد الإخبارية

فوز كبير لأتلتيكو مدريد خارج الديار على بلد الوليد في الليغا

استعاد نادي أتلتيكو مدريد توازنه في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز كبير حققه خارج الديار، في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد، على ملعب بلد الوليد بنتيجة 5-2، ضمن الأسبوع 32 من المسابقة المشتعلة على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال والدوري الأوروبي الموسم المقبل، بعدما حسم برشلونة اللقب بنسبة تتجاوز الـ 90٪.
قدم أتليتكو مدريد عرضاً هجومياً خلاباً في الشوط الأول بتسجيله لثلاثية كاملة عبر ناهويل مولينا في الدقيقة 20 و خوسيه ماريا خيمينير في الدقيقة 24 و ألفارو موراتا في الدقيقة 38.
ووصل موارتا إلى هدفه 12 في الليغا هذا الموسم، ليصعد إلى المركز الخامس ضمن قائمة الهدافين وعلى بعد 7 أهداف من المتصدر ليفاندوفسكي هداف نادي برشلونة.
ونجح موراتا بأن يسجل ذهاباً وإياباً في مرمى بلد الوليد هذا الموسم في الليغا.

وقبل نهاية الشوط الأول قلص الكندي سايل لارين النتيجة لبلد الوليد في الدقيقة 42 عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله سيرجيو إيسكوديرو الهدف الثاني في الدقيقة 74.
وصمد لاعبو أتليتكو مدريد دفاعياً أمام ضغط بلد الوليد، قبل أن يؤمن فريق العاصمة الإسبانية نقاط المباراة بنيران صديقة حين سجل خواكين فيرنانديز هدفاً ضد مرماه في الدقيقة 86.
ولم يكتف أتليتكو مدريد برباعية، وأضاف هدفاً خامساً في الدقيقة 92 من هجمة معاكسة سريعة أنهاها بطريقة رائعة الجناح الهولندي ممفيس ديباي الذي رفع رصيده لـ 5 أهداف في الليغا هذا الموسم بقميص فريقه الجديد.
وعزز الأتلتيكو بهذا الفوز مركزه الثالث في جدول الترتيب وفي جعبته66 نقطة، بفارق نقطتين عن الوصيف ريال مدريد، فيما تراجع الفريق المملوك للظاهرة رونالدو (بلد الوليد) إلى المركز 15 برصيد 35 نقطة.

Exit mobile version