Site icon العربي الموحد الإخبارية

ملعب برشلونة الجديد يهدم آمال عودة ميسي.. هل ينهار الحلم؟

يبدو أن آمال جماهير نادي برشلونة الإسباني بشأن عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، إلى كامب نو مهددة بالانهيار.
وارتبط اسم ميسي مؤخراً بالعودة إلى برشلونة، خاصة في ظل التقارير التي تحدثت عن عدم نية نادي باريس سان جيرمان تجديد عقد البرغوث الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي 2022-2023.
وتقول تقارير إن ميسي طلب زيادة في راتبه السنوي مع باريس سان جيرمان إلى 37 مليون يورو في الموسم، بعد تتويجه مع منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم، وهو ما لم يتم الموافقة عليه من قبل نادي العاصمة.على خطى ريال مدريد.. برشلونة يدشن أضخم مشروع في تاريخه
وبالتزامن مع معاناة ميسي في باريس سان جيرمان، سواء فيما يخص هتافات الجماهير ضده أو موقفه المعلق بشأن التجديد، سافر اللاعب مؤخراً إلى برشلونة في رحلة استمرت 4 أيام للمدينة الكتالونية، بل وتحسنت علاقته مع إدارة ناديه السابق في ظل المحادثات التي عقدها والده خورخي مؤخراً مع خوان لابورتا رئيس البلوغرانا.
كيف تعقدت آمال برشلونة في استعادة ميسي؟
كشفت صحيفة “إيل موندو” الإسبانية في تقرير لها أنه مع نقل مباريات برشلونة في الموسم المقبل للملعب الأولمبي في مونجويك، فإن النادي سيتكبد خسائر مالية ضخمة.
وبعيداً عن تكلفة البناء نفسها، فإن برشلونة سيخسر إجمالي 51 مليون جنيه إسترليني في الموسم المقبل بشكل مبدئي من أرباح أيام المباريات، ليتحصل على 49 مليونا بدلاً من 90، في ظل أن مساحة الملعب الذي سينتقل له النادي لا تتجاوز 50 ألف مقعد، أقل من نصف سعة كامب نو.ليستر سيتي من قمة الجبل إلى الهاوية.. كيف تبدل الحال في 7 سنوات؟
ورغم أن نقل التدريبات من مقرات أكاديمية “لا ماسيا” إلى متحف ميسي، سيدر أرباحاً للنادي الكتالوني، إلا أنها ليست أرباحاً فورية ومن ثم لن تكون مفيدة في نظام اللعب المالي النظيف لليغا، أي لن تكون نافعة على المدى القريب.
ورغم وضع ميسي المعقد في باريس ووجود برشلونة كساعي وحيد لضمه، فإن الوضع السيء للبارسا اقتصادياً يجعل من الصعوبة الشديدة ضم لاعب يصل راتبه السنوي إلى 40 مليون يورو، في ظل مطالبة النادي بتخفيض فاتورة الرواتب بقيمة 200 مليون من قبل الليغا، كي يتمكن من تسجيل الصفقات الجديدة التي قد يكون الأرجنتيني أحدها.
من جانبها كشفت صحيفة “إيل موندو” عن بند غريب الأطوار وضعته إدارة البارسا في عقودها الأخيرة مع لاعبيها، سواء عقود التجديد أو الانتقال – وهو بند يسمح للاعب بالرحيل عن النادي حال وجود اهتمام من ناد آخر، حال فشل برشلونة في تسجيله.
ووضع برشلونة هذا البند الذي يسهل له عملية التخلص من نجومه كي يساعده على تخفيض فاتورة الأجور.

Exit mobile version