Site icon العربي الموحد الإخبارية

أسعار النفط ترتفع مع تراجع مخزونات الخام

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم (الأربعاء) بعدما أظهرت بيانات من القطاع انخفاضاً كبيراً في مخزونات النفط الخام قبيل صدور البيانات الحكومية.
وصعدت أسعار خام برنت 16 سنتا أو 0.2 % إلى 80.9 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا أو 0.3 % إلى 77.3 دولار للبرميل.
وأكد معهد البترول الأمريكي، أمس (الثلاثاء)، أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت نحو 6.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أبريل، ومن المقرر أن تعلن الحكومة الأمريكية بياناتها الخاصة بالمخزونات اليوم.
وانخفضت أسعار النفط الخام أكثر من 2%، أمس بعدما تراجعت ثقة المستهلكين الأمريكيين لأدنى مستوياتها في تسعة أشهر في أبريل، وهو ما أذكى المخاوف من حدوث ركود، فيما أعلن بنك فيرست ريبابليك الأمريكي يوم الإثنين الماضي تراجع ودائعه بأكثر من 100 مليار دولار وهو ما أثار مخاوف من احتمال وقوع أزمة مصرفية.
وأبدى المستثمرون القلق من أن تؤدي زيادات مرتقبة لأسعار الفائدة من جانب بنوك مركزية تكافح التضخم إلى تباطؤ النمو الاقتصادي والإضرار بالطلب على الطاقة في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي.
ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي وبنك إنجلترا المركزي والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعاتهم المقبلة.

Exit mobile version