Site icon العربي الموحد الإخبارية

فوز تاريخي يفك العقدة.. ماذا حدث في قمة الشباب والهلال بالدوري السعودي؟

تم تحديثه السبت 2023/4/8 01:55 ص بتوقيت أبوظبي
شهد “ديربي الرياض” الذي جمع الجارين الشباب والهلال مساء الجمعة في الدوري السعودي العديد من الأرقام والمشاهد المثيرة.
وحقق الشباب فوزا كبيرا خارج أرضه على حساب الهلال، بثلاثية دون رد، خلال المباراة التي جمعت الطرفين، على استاد “الملز”، ضمن منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن).الشباب رفع رصيده إلى 47 نقطة متقدما للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي، فيما عاد الهلال للمركز الرابع بعدما توقف رصيده عند 45 نقطة.قمة الـ7 أهداف.. هاتريك مبخوت يتصدر 6 مشاهد من “ريمونتادا” الجزيرة على النصروتستعرض “العين الرياضية” عدة مشاهد وأرقام مميزة من ديربي الرياض بين الهلال والشباب.
الشباب يفك عقدة الهلال
تعد هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها الشباب الفوز على الهلال في دوري المحترفين، منذ انتصاره على “الزعيم” في 2014.
منذ تلك المباراة خاض الشباب 16 مباراة أمام الهلال في دوري المحترفين، فشل خلالها في تحقيق أي انتصار، حيث خسر 10 مرات وتعادل في 6.
فضلا عن ذلك، فإن هذه هي المرة الأولى التي تشهد تجنب “الليوث” للخسارة ذهابا وإيابا أمام الهلال ي دوري المحترفين منذ موسم 2011-2012.من هو خوان كارلوس أوسوريو؟ مدرب الزمالك الجديد الذي قهر ألمانياوكان لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى بالتعادل بهدف لمثله.وخسر الهلال بثلاثية دون رد أمام الشباب للمرة الأولى منذ سقوطه بنفس النتيجة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2009.
ماذا حدث في مباراة الشباب والهلال؟شهدت الدقيقة 76 من المباراة اشتباكا قويا بين الكولومبي غوستافو كويلار، لاعب الهلال، والغابوني آرون بوبندزا في منتصف الملعب.
الأزمة بدأت بتدخل عنيف من اللاعب الغابوني على قدم كويلار، وهو ما دفع الأخير للركض نحوه في محاولة قوية لضربه بالقدم.
بوبندزا تفادى ضربة كويلار قبل أن يمسك الأخير برقبته بعد تدخل الكوري جانغ هيون سو، مدافع الهلا،ل لفض الاشتباك لكنه فشل، ثم سقط نجم الشباب أرضا.
وتدخل حكم المباراة مسرعا وأشهر البطاقة الحمراء في وجه كويلار ليغادر مطرودا ثم أكمل الهلال المباراة منقوصا.
اعتراضات قويةشهدت مباراة الهلال والشباب اعتراضات بالجملة من جانب الجهاز الفني للهلال على القرارات التحكيمية.البرنابيو ينافس كامب نو.. أجمل 5 ملاعب كرة قدم في العالم (صور)الجهاز الفني للهلال طالب الحكم باحتساب ركلة جزاء للنجم البرازيلي ميشيل ديلجادو، فضلا عن الاعتراض على بعض القرارات التي كانت تصب بمصلحة الشباب.
ولم يلتفت الحكم إلي أي شخص وقرر استكمال مهمته حتى أطلق صافرة النهاية.
باهبري يهز شباك الهلال
سجل هتان باهبري، صانع ألعاب الشباب، الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.
باهبري سجل الهدف في شباك فريقه السابق ورفض الاحتفال تقديرا لمشاعر جماهير الهلال، كونه أحد اللاعبين السابقين بالفريق.

Exit mobile version