Site icon العربي الموحد الإخبارية

من دوري الأبطال إلى كأس الملك.. شخصية البطل تعيد إحياء ريال مدريد

تم تحديثه الخميس 2023/4/6 05:14 م بتوقيت أبوظبي
واصل ريال مدريد تقديم عروضه المميزة خلال الموسم الحالي في بطولة كأس ملك إسبانيا، بفوز كبير على برشلونة.

وحقق ريال مدريد فوزا عريضا على غريمه التقليدي برشلونة، بنتيجة 4-0، على ملعب “كامب نو”، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا 2022-2023.وتأهل الريال لنهائي كأس الملك في مواجهة أوساسونا، يوم 6 مايو/أيار المُقبل، وذلك بعدما تمكن الأخير من إقصاء أتلتيك بلباو.ريال مدريد بطل العودة في كأس الملك
وشهدت النسخة الحالية نجاح ريال مدريد في العودة خلال 3 مباريات متتالية في بطولة كأس الملك، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج.بـ5 أرقام تاريخية.. ماركوس راشفورد يعيد مانشستر يونايتد لعهد فيرجسونالبداية كانت خلال الدور ربع النهائي ضد فياريال، حيث تأخر بهدفين دون رد، قبل أن يقلب تأخره للفوز بنتيجة 3-2.
وفي الدور نصف النهائي، ظل متأخرا أمام جاره أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، حتى تعادل في الدقيقة 79 عن طريق البرازيلي رودريجيو، قبل أن يسجل هدفين في الشوطين الإضافيين عن طريق كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور، ليفوز 3-1.
وخلال مواجهة البارسا، خسر ذهابا على ملعبه بهدف دون رد، ثم قلب تأخره بالفوز 4-1 في مجموع المباراتين، متأهلا للمباراة النهائية.
ذكريات ليالي الأبطال
وبهذه المباريات، أعاد ريال مدريد للأذهان ما فعله خلال النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي واحدة من أقوى النسخ في تاريخ “المرينجي”، والتي تسبب في اقتران مصطلح “شخصية البطل” بالفريق الملكي في الآونة الأخيرة.
ريال مدريد خسر في ذهاب ثمن النهائي أمام باريس سان جيرمان، بهدف دون رد، قبل أن يفوز إيابا 3-1، على الرغم من تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول.خيانة داخلية.. كواليس مثيرة لتراجع هايكو هيرليتش عن تدريب الزمالكوتكرر الأمر أمام تشيلسي في الدور ربع النهائي ولكن بصورة مختلفة، حيث فاز ريال مدريد ذهابا خارج أرضه بنتيجة 3-1، ثم تأخر بثلاثية دون رد في لقاء الإياب حتى تعادل بالدقيقة 80 ودخل الأشواط الإضافية.
وتمكن كريم بنزيما من تسجيل هدف التأهل بالدقيقة 96 من الشوط الإضافي الأول، ليصعد الريال في مجموع المباراتين 5-4، رغم خسارته إيابا 2-3.
وتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية، بعد سيناريو مجنون في الدور نصف النهائي أمام مانشستر سيتي، بدأ بخسارته ذهابا بملعب الاتحاد 3-4.
وفي لقاء الإياب استقبل هدفا بالدقيقة 73، وكان على وشك الوداع قبل أن يسجل هدفين عن طريق البرازيلي رودريجيو في الوقت بدل من الضائع، ليدخل الأشوط الإضافية ثم حسم بنزيما التأهل بركلة جزاء.
وتوج الريال في النهاية بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، بفوزه على ليفربول في المباراة النهائية 1-0.

Exit mobile version