Site icon العربي الموحد الإخبارية

عودة فرانك لامبارد.. “الابن البار” يوقف فوضى المدربين في تشيلسي

تم تحديثه الخميس 2023/4/6 05:59 م بتوقيت أبوظبي
أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عودة فرانك لامبارد، أسطورة “البلوز”، إلى مقعد المدير الفني للفريق اللندني.

كان تشيلسي قد أعلن قبل أيام عن إقالة مدربه غراهام بوتر بعد تراجع الفريق تحت قيادته للمركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.بوتر، مدرب برايتون الإنجليزي السابق، كان قد تولى تدريب تشيلسي في سبتمبر/أيلول الماضي، عقب إقالة الألماني توماس توخيل.بـ5 أرقام تاريخية.. ماركوس راشفورد يعيد مانشستر يونايتد لعهد فيرجسونوبهذا يعود لامبارد للعمل مجددا بعد شهرين من رحيله عن تدريب إيفرتون الإنجليزي، ليتولى قيادة “البلوز” في ولاية ثانية.
فرانك لامبارد.. عودة الابن الضال
ووفقا لما أعلنه تشيلسي عبر موقع الرسمي، فإن لامبارد سيتولى قيادة الفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الجاري.وقال تود بويلي مالك ورئيس النادي الإنجليزي في تصريحات للموقع الرسمي: “نقدم الدعم بشكل كامل لأحد أبناء النادي فرانك لامبارد، فهو لديه مهمة صعبة ولكننا نثق به”.
وأضاف: “سيبدأ عمله بمواجهة ولفرهامبتون السبت المُقبل في الدوري الإنجليزي، ثم ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا”.
واختتم: “لامبارد أحد أشهر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، فهو حاليا قائد المرحلة حتى نهاية الموسم، وهذا لا يمنعنا في البحث عن مدرب دائم يتناسب مع خطط وأهداف النادي”.وقبل تعيين لامبارد بشكل مؤقت، أشارت تقارير إعلامية لاقتراب عدة مدربين من تدريب تشيلسي، على رأسهم لويس إنريكي وزين الدين زيدان وجوزيه مورينيو وجوليان ناغلسمان.
ماذا قدم لامبارد مع تشيلسي؟
بدأ لامبارد مسيرته في الملاعب مع وست هام يونايتد ثم سوانزي سيتي، قبل أن يستقر به الحال في تشيلسي بداية من 2001 وحتى 2014.
لامبارد حقق نجاحا كبيرا مع “البلوز”، وأصبح أحد أهم أساطير النادي والمنتخب الإنجليزي بشكل عام، نظرا للتاريخ الكبير الذي حققه.
واستطاع لامبارد أن يصبح الهداف التاريخي لتشيلسي بـ211 هدفا في 648 مباراة خاضها بكافة المسابقات، فضلا عن 145 تمريرة حاسمة.
وتوج “سوبر فرانكي” مع تشيلسي بـ13 بطولة مختلفة، يأتي على رأسها الدوري الإنجليزي 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.
ورحل نجم الوسط الإنجليزي السابق للدوري الأمريكي عام 2014، صوب نيويورك سيتي الذي قرر إعارته موسما واحدا لمانشستر سيتي قبل أن يعود في 2015 وتنتهي مسيرته بعد عامين.من دوري الأبطال إلى كأس الملك.. شخصية البطل تعيد إحياء ريال مدريدتولى لامبارد تدريب تشيلسي خلال الفترة من 4 يوليو/تموز 2019 حتى 25 يناير/كانون الثاني 2021.وقاد النجم الإنجليزي السابق تشيلسي في 84 مباراة بكافة المسابقات، حقق خلالها الفوز في 44 مباراة وتعادل 15 مرة وخسر في 25 مناسبة.
مهمة انتحارية تنتظر لامبارد
تنتظر فرانك لامبارد مهمة انتحارية مع تشيلسي، في ظل رغبة النادي في الحصول على مركز مؤهل لبطولة أوروبية.
تشيلسي الذي يتواجد في المركز الـ11 لديه فرصة قوية في الوصول لمركز أوروبي، ولكنه ذلك سيتطلب الكثير من العمل، خاصة أن الفريق فقد الثقة خلال الفترة الأخيرة وأصبح يفقد النقاط بسهولة.خيانة داخلية.. كواليس مثيرة لتراجع هايكو هيرليتش عن تدريب الزمالكفضلا عن ذلك، فإن المدرب الإنجليزي سيواجه تحديا قويا عندما يواجه ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، خلال الدور ربع النهائي من النسخة الحالية.

Exit mobile version