Site icon العربي الموحد الإخبارية

اهتمام ثلاثي الأبعاد.. الملاعب السعودية تنادي جوزيه مورينيو

تم تحديثه الخميس 2023/4/6 06:09 م بتوقيت أبوظبي
أصبح البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، حائرا بين 3 وجهات سعودية بداية من الموسم المُقبل 2023-2024.

مورينيو الذي يرتبط بعقد مع روما يمتد حتى صيف 2024، اقترن اسمه مؤخرا بتدريب العديد من الأندية خلال الفترة المقبلة، ومن بينها ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.ولكن على الرغم من هذه الشائعات، أكد مورينيو أنه يحترم تعاقده مع روما، ويرغب في استكمال مدته، قبل أن يتلقى عرضا مغريا من المملكة العربية السعودية.
مورينيو يتلقى عرضا سعوديا ضخماوفقا لما أوردته صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، فإن مورينيو تلقى عرضا سعوديا ضخما تبلغ قيمته 120 مليون يورو، مقابل التوقيع لمدة موسمين فقط.وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن مورينيو سيصبح المدرب الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدم، بالحصول على 60 مليون يورو سنويا.من دوري الأبطال إلى كأس الملك.. شخصية البطل تعيد إحياء ريال مدريدولم تكشف الصحيفة عن صاحب العرض، ولكنها أكدت أن هناك مفاوضات بين مورينيو والاتحاد السعودي لكرة القدم، لإقناع المدير الفني البرتغالي بتدريب منتخب السعودية.وبات مقعد المدير الفني لمنتخب السعودية شاغرا، بعد رحيل الفرنسي هيرفي رينارد لتدريب منتخب بلاده للسيدات قبل أيام.وبخلاف المنتخب السعودي، أشارت الصحيفة إلى أن ناديي الاتحاد والنصر مهتمان أيضا بالتعاقد مع مورينيو.
مورينيو حائر بين 3 وجهات
وأكدت الصحيفة أن مورينيو حائر بين الـ3 وجهات، حيث يمتلك ميزة قوية حال توليه قيادة النصر وهي لم الشمل مع مواطنه الأسطورة كريستيانو رونالدو.عودة فرانك لامبارد.. “الابن البار” يوقف فوضى المدربين في تشيلسيأما بالنسبة للاتحاد، فإن الفريق أصبح مدججا بالنجوم ويبحث في الوقت الحالي عن صفقة عالمية الصيف المُقبل من أجل المشاركة بقوة في دوري أبطال آسيا.
ولم يسبق أن تولى مورينيو تدريب أي منتخب، وسيكون تدريب “الأخضر” بمثابة تغيير كبير في مسيرة المدرب البرتغالي الذي لم يتخذ قراره حتى الآن.
ماذا قدم مورينيو مع روما؟
مورينيو تولى تدريب روما في صيف 2021، وقاد الفريق حتى الآن في 95 مباراة بكافة المسابقات، حقق خلالها الفوز في 50 مباراة وتعادل 19 وخسر 26.
وقاد مورينيو روما للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى بالفوز على فينورد الهولندي بهدف دون رد.قبل توقف يونيو.. 3 ملفات تلوح في أفق منتخب الجزائروبات مورينيو أول مدرب في التاريخ يتوج بألقاب أوروبية مع 4 فرق مختلفة متمثلة في بورتو البرتغالي وإنتر ميلان وروما الإيطاليين ومانشستر يونايتد الإنجليزي.
وأصبح روما أول فريق إيطالي يتوج ببطولة أوروبية منذ إنتر ميلان في 2010.

Exit mobile version