Site icon العربي الموحد الإخبارية

برشلونة يحكم قبضته على الليغا برباعية أمام إلتشي

واصل برشلونة المتصدر التغريد خارج السرب بفوزه الثمين على مضيفه إلتشي صاحب المركز الأخير 4-0 السبت، في الجولة 27 من الدوري الإسباني “لا ليغا”.
وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين (د.20 ود.66) رافعاً رصيده الى 17 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، وأضاف أنسو فاتي هدفاً (د.56) وفيران توريس هدفاً آخر (د.70).
وهو الفوز الرابع توالياً لبرشلونة والـ23 هذا الموسم معززاً موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة،كما وسع الفارق مؤقتاً الى 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب والذي يستضيف بلد الوليد الأحد.
ووجه النادي الكتالوني إنذاراً شديد اللهجة إلى غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد حامل اللقب، وزاد من شدة الضغط عليه حيث سيكون مطالباً بكسب النقاط الثلاث غداً لرفع معنويات لاعبيه قبل زيارتهم ملعب “سبوتيفاي كامب نو” الأربعاء، في كلاسيكو إياب نصف نهائي كأس الملك بعدما خسر ذهاباً 0-1.
وخاض برشلونة المباراة في غياب مدافعه الدنماركي أندرياس كريستنسن، ولاعبي وسطه بيدري والهولندي فرينكي دي يونغ، وجناحيه الفرنسي عثمان ديمبيلي بسبب الإصابة، والبرازيلي رافينيا بسبب الإيقاف، فيما جلس القائد سيرجيو بوسكيتس والمدافع أليخاندرو بالدي على دكة البدلاء.
لمتابعة نتائج وإحصائيات المباراة

ومنح ليفاندوفسكي التقدم لبرشلونة عندما استغل كرة رأسية للمدافع الدولي الأوروغوياني رونالد أراوخو أمام المرمى، إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها جوردي ألبا فهيأها لنفسه بيسراه وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس إدغار باديا (د.20).
وأهدر ليفاندوفسكي فرصة التعزيز عندما تلقى كرة عرضية من توريس تابعها برأسه من مسافة قريبة فوق العارضة (د.43).
وتدخل لاعب الوسط عمر ماسكاريل في توقيت مناسب لإبعاد كرة قوية للمدافع الفرنسي جول كونديه من مسافة قريبة وهي في طريقها إلى المرمى، وحولها إلى ركنية (د.45).
وأضاف أنسو فاتي الهدف الثاني عندما تلقى كرة في منتصف الملعب من توريس، فانطلق بمفرده قبل أن يسددها زاحفة من خارج المنطقة على يمين الحارس باديا (د.56).
وسجل ليفاندوفسكي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما استغل كرة خطفها غافي من أحد لاعبي إلتشي، فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه داخل المرمى (د.66).
وختم توريس المهرجان بالهدف الرابع عندما تلقى كرة من أراوخو أمام المنطقة فسددها قوية بيسراه على يمين الحارس باديا (د.70)، مسجلاً هدفه الثالث هذا الموسم.
وحرمت العارضة القائد فيدل من هدف شرفي، بعدما تصدت لكرته الرأسية من مسافة قريبة (د.85).

Exit mobile version