Site icon العربي الموحد الإخبارية

بايدن عن حادث كاليفورنيا: كل حياة تقتلها رصاصة تخترق روح أمتنا

أكد الرئيس الأمريكى، جو بايدن، انتظاره مزيد من التفاصيل فى حادث إطلاق النار الجماعى اليوم فى سان خوسيه بكاليفورنيا، والذى أسفر عن مقتل 8 أشخاص بالإضافة إلى مطلق النار الذي تم تعريفه بأنه موظف في هيئة المواصلات. وغرد بايدن على حسابه الرسمى بموقع “تويتر” قائلا: “ما زلنا ننتظر الكثير من تفاصيل إطلاق النار الجماعى الأخير في سان خوسيه”.

وأضاف الرئيس جو بايدن، في تعليقه: “هناك بعض الأشياء التي نعرفها على وجه اليقين. هناك ما لا يقل عن 8 عائلات لن تكون كاملة مرة أخرى. كل حياة تقتلها رصاصة تخترق روح أمتنا.. يجب أن نفعل المزيد”..

بايدن على تويتر

 

وقال البيت الأبيض في بيان، إنه تم إطلاع الرئيس الأمريكى، جو بايدن على إطلاق النار الجماعي فى سان خوسيه بكاليفورنيا. وجاء فى البيان إنه تم إطلاع الرئيس على حادث إطلاق النار الجماعي والخسارة المأساوية في الأرواح في سان خوسيه من قبل مستشارة الأمن الداخلي، ليز شيروود راندال. وقال البيان إن البيت الأبيض يواصل مراقبة الوضع ويظل على اتصال وثيق بالمسئولين المحليين لتقديم أي مساعدة حسب الحاجة.

وقالت السلطات المحلية، إن الهجوم أسفر عن مقتل 8 أشخاص بالإضافة إلى مطلق النار الذي تم تعريفه بأنه موظف في هيئة المواصلات. وأصيب العديد من الأشخاص في إطلاق النار، وحذر متحدث باسم الشرطة من أن عدد القتلى قد يرتفع.

وصفت نائبة الرئيس كامالا هاريس، السناتور السابق عن ولاية كاليفورنيا، إطلاق النار الجماعي في سان خوسيه بأنه “مأساوي للغاية”.

وفي حديثها في بداية اجتماع مع أعضاء الكونجرس حول الاستثمار في البنية التحتية للنطاق العريض، أشارت هاريس إلى أن لديها أفرادًا من عائلتها يعيشون في سان خوسيه وعملت مع رئيس البلدية وقسم الشرطة هناك.

Exit mobile version