Site icon العربي الموحد الإخبارية

ألونسو الأسرع في التجارب الحرة الثانية لجائزة أستراليا

تصدر فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن التجارب الحرة الثانية الممطرة في سباق جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا 1، الجمعة، بعدما كان بطل العالم ماكس فرشتابن الأسرع في التجارب الأولى الخالية من الأمطار.
وسارع ألونسو للخروج من المرآب قبل هطول الأمطار ليسجل لفة بسرعة بلغت دقيقة واحدة و18.887 ثانية على الإطارات المتوسطة، بفارق نصف ثانية تقريباً عن سائق فيراري شارل لوكلير صاحب المركز الثاني.
واحتفل ألونسو بالصعود لمنصة التتويج للمرة 100 في مسيرته، وللمرة الثانية على التوالي خلال سباقين مع أستون مارتن، بعد قرار المراقبين بإلغاء عقوبة ضده بعد ساعات من نهاية جائزة السعودية الكبرى يوم الأحد الماضي.
وجاء فرشتابن سائق رد بول في المركز الثالث متقدماً على جورج راسل سائق مرسيدس، لكن الحذر كان أولوية على السرعة في ظل هذه الأجواء والظروف.
واحتل لويس هاميلتون، صاحب ثاني أسرع لفة في التجارب الأولى، المركز 13 فقط في الثانية وقضى معظم الوقت في المرآب حيث قام المهندسون بمحاولة إصلاح عطل في سيارته.
وكاد فرشتابن وكارلوس ساينز سائق فيراري أن يصطدما وسط زحام السيارات على الحلبة قبل هطول الأمطار، لكن لاندو نوريس كان أول من شعر بالأسى عندما تغير الطقس عندما انزلق بسيارته أستون مارتن على العشب والحصى عند المنعطف الأول.
وتسبب هطول الأمطار في عودة معظم السائقين إلى المرآب لكن ظهر بعضهم في وقت لاحق من التجارب. واستخدم لوكلير وساينز إطارات لينة لكن سرعان ما عادا إلى حارة الصيانة لاستبدالها بالمتوسطة بعدما عانى السائقان من عدم تماسك إطاراتهما.

وتصدر فرستابن حصة أولى مليئة بالأحداث وسجل دقيقة واحدة و18.790 ثانية للفة، بأسرع من نصف ثانية تقريباً عن هاميلتون صاحب المركز الثاني.
وتوقفت التجارب مرتين، أولهما في منتصفها بسبب عطل في نظام تحديد المواقع، والذي قال المنظمون إنه جعل الفرق غير قادرة على مراقبة مواقع السيارات وتقارب السرعات.
وتم رفع الراية الحمراء للمرة الثانية لبضع دقائق عندما توقف لوغان سارجنت سائق وليامز على العشب بجانب الحلبة، مع تعطل سيارته على ما يبدو بسبب مشكلة في الكهرباء. ولم يخرج سارجنت من مرآب وليامز ليكمل اللفة في الحصة الثانية.
وجاء سيرجيو بيريز زميل فرشتابن في الفريق في المركز الثالث، بينما حل ألونسو رابعاً. وأنهى فرشتابن التجارب الأولى بقليل من الإثارة، حيث استدارت سيارته عند المنعطف الرابع مما أفسد إطاراته.
واحتل لوكلير وساينز المركزين الخامس والسادس فيما جاء سائق مكلارين لاندو نوريس في المركز السابع. واحتل بيير غاسلي سائق ألباين المركز الثامن متقدماً على راسل.
واحتل الأسترالي أوسكار بياستري سائق مكلارين المركز 12 في التجارب الأولى و14 في الثانية.

Exit mobile version