Site icon العربي الموحد الإخبارية

اللون الأبيض ينضم إلى إشارات المرور

تعتبر إشارات المرور  واحدة من أهم  وأبرز القواعد التي تفرضها مختلف دول العالم من أجل تطبيق معايير السلامة سواء للسائقين أو المواطنين في الشارع ، وجرى العادة أن إشارة المرور تتكون من ثلاث إضاءات، الأحمر والأصفر والأخضر، إلا أن مجموعة من الباحثين في جامعة ولاية كارولينا الشمالية يقترحون إضافة اللون الأبيض لإشارات المرور، فما هي أهمية تلك الخطوة؟

وفقًا لما ذكرته مجلة “ساينس آلترت”، االلون الأبيض الجديد سيخصص للمركبات ذاتية القيادة بما يساعدها على تجاوز التقاطعات المزدحمة وفقا لتقنية جديدة، ويهدف الباحثين من تلك الخطوة ، إلى تقليل مستويات الازدحام المروري والاستهلاك الكلي للوقود في المستقبل.

‎وبحسب ما ذكره هؤلاء الباحثون ، لن تحتاج السيارات والشاحنات التي تقود نفسها إلى إلقاء نظرة على إشارة المرور البيضاء، لأنها ستتواصل معها لاسلكيا، وفي هذا الإطار سوف تكون استجابة تلك المركبات لاسلكيا للون الأبيض بمثابة إشارة لسائقي المركبات من البشر كي يتبعوها

وتعليقًا علي هذا الاقتراح، يقول أحد الخبراء إنه ستظل الأضواء الحمراء تعني التوقف، وستظل الأضواء الخضراء تعني الانطلاق، والأضواء البيضاء ستطلب من السائقين أن يتبعوا السيارة التي أمامهم ببساطة

‎وأضاف أنه سيجري إبلاغ أي سائق بشري بإتباع قيادة السيارة ذاتية القيادة التي أمامه عبر الضوء الأبيض، توقف إذا توقفت، تابع إذا استمرت، وبمجرد أن ينخفض عدد المركبات ذاتية القيادة عند تقاطع ما إلى ما دون حد معين، فإن إشارات المرور ستعود إلى الخيار الطبيعي الأحمر والبرتقالي والأخضر.

‎ويضيف الخبير إنه من المهم دمج مفهوم الضوء الأبيض عند التقاطعات لأنه يخبر السائقين البشريين بما يحدث، حتى يعرفوا ما يفترض أن يفعلوه عندما يقتربون من التقاطع”.

وهذه الفكرة لم تكن مطروحة فقط بل أنه تم تطبيقها علي أرض الواقع وفي مرحلة التجربة الأولية ، حيث أنه خلال التجارب لاحظ الباحثون أنه بمجرد أن يزيد عدد المركبات ذاتية القيادة في تقاطع ما على 30 بالمئة، تصبح التحسينات المرورية أكثر أهمية، وأشار الخبراء الى ان  تطوير كل تقاطع طرق يستغرق وقتًا ومالًا بالطبع، لكن يعتقد الباحثون أن بعض جوانب فكرة المرحلة البيضاء يمكن تنفيذها بسهولة نسبيا.

.

أخبار متنوعةاحذر.. سيارتك تجمع بياناتك الشخصيةأنظمة محرك السياراتخطوات يجب اتباعها بعد انتهاء فصل الشتاءقريبًا ستكون السيارات لأغنياء العالم فقطمعتقدات خاطئة عن طرق توفير وقود السياراتتوقف المحرك عند خفض سرعة السيارةلماذا اللون الأسود لإطارات السيارات؟

Exit mobile version