Site icon العربي الموحد الإخبارية

4 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح مع ليفربول.. البداية أمام مانشستر سيتي

اقتحم النجم المصري محمد صلاح، تاريخ ليفربول من أوسع أبوابه بعدما أصبح الهداف التاريخي للنادي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح رقمه القياسي الأسطوري أمام مانشستر يونايتد بعد وصوله إلى 129 هدفا بقميص ليفربول، ليصبح الهداف التاريخي للفريق في البريميرليغ منذ انطلاق البطولة موسم 1991-92، متجاوزاً روبي فاولر صاحب الـ128 هدفا.ويركز محمد صلاح على تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، والتي ستكون أولها أمام مانشستر سيتي مساء السبت مع عودة الدوري الإنجليزي للاستئناف بعد التوقف، وترصد “العين الرياضية” أبرزها في السطور التالية:
رقم تاريخي أمام مانشستر سيتي
يمكن أن يصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل ضد مانشستر سيتي في 4 مباريات في نفس الموسم، بعدما حقق ذلك في بطولة الدرع الخيرية والدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام إلتشي.. كيف يعوض تشافي الغيابات؟
وسيكون صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل ضد نفس الخصم في 4 مباريات متتالية منذ موسم 1986-1978، حين حقق إيان راش ذلك أمام إيفرتون.وخلال الفترة التي قضاها صلاح في أنفيلد، سجل صاحب الـ30 عاما 10 أهداف في شباك مانشستر سيتي، حيث أحرز جوردون هودجسون (11) والسير كيني دالغليش (11) وإيان راش (15) هدفا أكثر للنادي.
الهداف التاريخي خارج الأرض
ينتظر محمد صلاح رقما طال انتظاره، وهو أن يكون الهداف التاريخي لليفربول خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتساوى الآن مع المهاجم الإنجليزي السابق مايكل أوين برصيد 55 هدفاً.
ويعود آخر هدف سجله صلاح خارج الأرض في البريميرليغ إلى يوم 26 ديسمبر/كانون الأول 2022، حين أحرز أمام مضيفه أستون فيلا ضمن منافسات الجولة الـ17 في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه 3-1.
الزحف نحو قمة هدافي ليفربول
يواصل محمد صلاح رحلة الزحف نحو قمة هدافي ليفربول، حيث يحتل حاليا المركز السابع في قائمة أكثر لاعبي الريدز تسجيلا للأهداف على مر التاريخ في جميع البطولات.
ويملك صلاح 178 هدفاً مع ليفربول حتى الآن، ليبتعد بفارق 5 أهداف فقط عن فاولر صاحب المركز السادس، كما يملك اللاعب القدرة على تخطي ستيفن جيرارد صاحب المركز الخامس برصيد 186 هدفاً.لا لكسر الصيام.. فرنسا تحاصر اللاعبين المسلمين بقرار مفاجئ
غير أن الفرعون المصري سيواجه صعوبات حقيقية للوصول إلى مراكز المقدمة، لكنه سيحتاج للبقاء مع الريدز فترة أطول من أجل ملاحقتها، حيث يملك إيان راش الرقم القياسي برصيد 346 هدفاً.
هدافو ليفربول عبر التاريخ
إيان راش – 346 هدفا
روجر هانت – 285 هدفا
غوردن هودسون – 241 هدفا
بيلي ليدل – 228 هدفا
ستيفن جيرارد – 186 هدفا
روبي فاولر – 183 هدفا
محمد صلاح – 178 هدفاأفضل هداف بالقدم اليسرىتفوق محمد صلاح مؤخرًا على روبي فاولر باعتباره أفضل هداف لليفربول على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز برفع رصيده إلى 129 هدفا، 104 منهم بقدمه اليسرى.ويعتبر فاولر هو اللاعب الوحيد الذي سجل أهدافًا بقدمه اليسرى في المسابقة أكثر من صلاح (105 هدفا)، وهو رقم قياسي آخر يُنتظر تحطيمه من قبل النجم المصري، حيث يفصله هدف وحيد بقدمه المفضلة ليكون أكثر لاعب يسجل بالقدم اليسرى في تاريخ البريميرليج.

Exit mobile version