Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في الغابون.. 5 مواقع خلابة لعشاق الطبيعة


تشتهر أماكن السياحة في الغابون بالحدائق الجميلة ذات المساحات الواسعة المليئة بالأشجار والبحيرات والهضاب والشلالات الرائعة.

جمهورية الغابون هي دولة تقع على الساحل الغربي لأفريقيا الوسطى على خط الاستواء يُحدها من الناحية الشمالية الغربية غينيا الاستوائية والكاميرون من الشمال والكونغو من الشرق والجنوب وخليج غينيا من الغرب وتبلغ مساحتها حوالي 270000 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.5 مليون نسمة، وليبرفيل هي عاصمة البلاد وأكبر مدنها.

الغابون هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا كونها تتمتع بإطلالات خلابة على ساحل المحيط الأطلسي وبها أيضًا مجموعة كبيرة من الحدائق ذات المساحات الخضراء والغابات الاستوائية الرائعة التي تملؤها الشلالات الجميلة والحياة البرية بجميع أنواعها.

في الغابون ستجد جميع ما ترغب فيه من حدائق وشواطئ وبحيرات مما جعلها واحدة من أفضل الوجهات المثالية لعشاق الطبيعة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في الغابون وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في الغابون أفريقيا

1. حديقة أكاندا الوطنية في الغابون


حديقة أكاندا الوطنية واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الغابون وتقع على بُعد بضعة كيلومترات من ليبرفيل العاصمة ويبلغ مساحتها حوالي 35000 هكتار مليئة بأشجار المانغروف والغابات والمستنقعات والسافانا العشبية التي تُعد أرضًا لتعشيش الطيور المهاجرة.

يُمكنك المشي لمسافات طويلة في الحديقة الاستمتاع بالطبيعة والاستمتاع بمشاهدة أنواع كثيرة من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

2. حديقة إيفيندو الوطنية


حديقة إيفيندو الوطنية واحدة من أشهر أماكن السياحة في الغابون وتُغطي مساحتها حوالي ما يقارب من 300000 هكتار تجتازها شبكة من أنهار المياه الخلابة.

تضم الحديقة مجموعة من الشلالات وتحدها غابة استوائية ذات مناظر طبيعية وقيمة جمالية كبيرة.

تدعم الموائل المائية بالموقع أنواعًا مستوطنة من أسماك المياه العذبة وما لا يقل عن 7 أنواع من الطحالب النهرية.

3. حديقة لوانجو الوطنية


حديقة لوانجو الوطنية واحدة من أجمل الحدائق الوطنية في الغابون وهي موطن لمجموعة كبيرة من البحيرات الشاسعة المنتشرة وغابات السافانا وأميال من الشواطئ ذات الرمال البيضاء التي تعمل كعوائل لجميع أنواع المخلوقات.

تضم الحديقة أفراس النهر والحيتان والدلافين والفيلة التي تمشي على الشاطئ والغوريلا في الغابات والعديد من الثدييات النادرة التي تمرح في السافانا لذا فهي واحدة من أفضل الوجهات على هذا الكوكب لمشاهدة الحيوانات البرية.

4. حديقة لوبي الوطنية

حديقة لوبي الوطنية هي مزيج من الأراضي العشبية والغابات الكثيفة على طول نهر أوغوي ويُمكنك ركوب الزورق على النهر لمشاهدة الجمال الطبيعي للغابات الكثيفة.

تقع حديقة لوبي الوطنية في المنطقة الوسطى من الغابون وعلى الرغم من أن التضاريس في الغالب عبارة عن غابة إلا أن الجزء الشمالي يحتوي على آخر السافانا العشبية التي تم إنشاؤها في وسط أفريقيا خلال العصر الجليدي الأخير قبل 15000 عام.

يوجد في هذه الحديقة بنية تحتية تستوعب عددا كبيرا من السياح في القاعدة، بما في ذلك عدة شاليهات وغرفة طعام كبيرة في الهواء الطلق مفصولة عن الغابة بخمسة أمتار فقط.

5. حديقة مينكبي الوطنية


هي حديقة وطنية في أقصى شمال شرق الغابون تبلغ مساحتها 7570 كيلومترا مربعا وتم إنشاء هذه الحديقة كمحمية مؤقتة في عام 2000 وبعد الاعتراف بها كمحمية طبيعية تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

حديقة مينكبي الوطنية واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الغابون وهي عبارة عن غابة مرتفعات بها قباب ضخمة من الحجر الرملي.

ستجد في هذه الحديقة الجميلة الأفيال والظباء التي تُعيش في الغابات الكثيفة المليئة بالمساحات الواسعة من الخضار الخلاب.

أفضل الفنادق في الغابون

1. فندق بارك إن باي راديسون ليبرفيل


يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في الغابون في ليبرفيل عاصمة البلاد على بُعد 6.6 كم من تمثال إلغاء العبودية الوطني وعلى بُعد كيلومترين من مطار ليون مبا الدولي مما جعله يُقدم خدمة نقل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية.

يوفر الفندق ذو الـ4 نجوم مركز للياقة البدنية ومكتب استقبال يعمل على مدار الـ24 ساعة وخدمة الواي فاي في جميع أنحائه، كما يوفر مكان الإقامة أجهزة الصراف الآلي ومساحة لتخزين الأمتعة وخدمة تحويل العملات.

تحتوي غرف الإقامة على تكييف وكتب وغلاية وتلفزيون بشاشة مُسطحة وحمام خاص مع دش ولوازم استحمام مجانية.

2. فندق فيرونيك كريستين


يقع الفندق في ليبرفيل على بُعد 6 كم من تمثال “Slavery Dent” الوطني وعلى بُعد 3.4 كم من سفارة الكونغو.

يوفر الفندق غرفا مكيفة بها جميع خدمات الإقامة مع مسبح في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات.

يتم تقديم وجبة الإفطار والغداء عند الطلب المسبق مقابل تكلفة إضافية، ويحتوي مكان الإقامة أيضًا على ملعب للأطفال وحديقة وتراسًا يوفر أفضل الإطلالات البانورامية على المدينة.

3. فندق “Adagio”


يقع هذا الفندق في وسط الحي التجاري في ليبرفيل على بُعد 800 متر من كازينو كروازيت وعلى بُعد 200 متر من سفارة جنوب أفريقيا في الغابون، ويضم الفندق تراسًا وصالة مشتركة وخدمة الواي فاي مجانًا.

تم تجهيز جميع الغرف في الفندق بأحدث الأجهزة الكهربائية ويتم تقديم الإفطار على نظام البوفيه ويوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة في خدمة الزوار.


تكاليف السياحة في الغابون

تتراوح تكاليف السياحة في الغابون اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الإقامة وتكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة المعالم السياحية في الغابون، ويكون متوسط تكلفة السياحة في الغابون اليومية على النحو التالي:-

  • يبدأ متوسط أسعار الإقامة في فنادق الغابون حوالي 85 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم الغابون حوالي 36 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات حوالي 10 دولارات يوميًا للتنقل الاعتيادي.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة المناطق السياحية في الغابون حوالي 50 دولارًا للفرد.
Exit mobile version