Site icon العربي الموحد الإخبارية

محققون فرنسيون يستمعون إلى كارلوس غصن كشاهد في قضية متعلقة بشركة رينو

 
استمع محققون فرنسيون الأربعاء إلى قطب صناعة السيارات السابق كارلوس غصن كشاهد في قضية تُعرف باسم “ديزل غايت”، وفق ما أفاد مصدران لبناني وفرنسي، على أن يُستجوب الأسبوع المقبل كمدعى عليه في قضايا مالية يُنظر بها في فرنسا.

وأوضح المصدر القضائي اللبناني لوكالة فرانس برس أن “ستة قضاة فرنسيين من مدعين عامين وقضاة تحقيق بدأوا عند الساعة الحادية عشر صباحاً الاستماع إلى إفادة غصن” في قصر العدل، بحضور المحامي العام التمييزي اللبناني القاضي عماد قبلان ووكيلي غصن القانونيين.
وأكد مصدر فرنسي مطلع على الملف لفرانس برس أن القضاء الفرنسي يستمع إلى غصن “كشاهد” في القضية المعروفة باسم “ديزل غايت” حول استخدام محركات ديزل مغشوشة.
وقد فُتح تحقيق بشأنها في فرنسا منذ عام 2015 وتمّ التوصل إلى اتفاق بالتراضي العام الماضي بين مجموعة صناعة السيارات الألمانية “فولكسفاغن” واتحاد المنظمات الاستهلاكية الألمانية.
وتتعلق القضية بشركات فولسفاغن وفيات كرايزلر وبيجو.
ومن المقرر أن يستجوب الوفد القضائي الفرنسي الإثنين المقبل غصن، المدير السابق لتحالف رينو-نيسان، كمدعى عليه في قضايا مالية.
يقيم غصن في لبنان منذ نهاية كانون الأول 2019 بعد فراره من اليابان هرباً من ملاحقات قضائية بشأن مخالفات مالية. وبالإضافة إلى الملاحقات القضائية في اليابان، فإن غصن مستهدف بقضايا عدة في فرنسا.

Exit mobile version