Site icon العربي الموحد الإخبارية

“بي واي دي” تنمو في نعيم السيارات الكهربائية.. سر نسبة الـ446

تم تحديثه الأربعاء 2023/3/29 11:32 ص بتوقيت أبوظبي
قفزت أرباح شركة تصنيع البطاريات والمركبات الكهربائية الصينية BYD، بنسبة 446% إلى 16.6 مليار يوان (2.4 مليار دولار) في 2022.
وذلك بدعم من انتعاش سوق السيارات الكهربائية في الصين والعالم.
نمو قياسي للارباح بـ446%
أعلنت شركة “بي واي دي” الصينية ارتفاع أرباحها السنوية 446%، بما تتماشى مع التوقعات الصادرة في يناير/كانون الثاني من قبل BYD بين 16 و17 مليار يوان (2.33 -2.47 مليار دولار).
كما حققت الشركة ارتفاعًا في الأرباح مقداره 11 ضعفًا خلال الربع الأخير من العام الماضي، ما يعزز من مكانتها المتقدمة في قطاع السيارات الكهربائية لدى منافسيها في البلاد، كما أوردت “فوربس”.خلال 2023.. “بي واي دي” ثاني أكبر شركة للسيارات الكهربائية بالهند
تنافس BYD العديد من العلامات التجارية الصينية الأخرى، بما في ذلك SAIC-GM-Wuling وGeely وXPeng وNio، مع Tesla وغيرها من الشركات المصنعة الأجنبية للحصول على حصة من سوق السيارات الكهربائية في الصين.
أكبر بائع للسيارات في الصين خلال فبراير
تعتبر الشركة أكبر بائع للسيارات الهجينة والكهربائية في الصين في فبراير/ شباط، فقد باعت 191.664 وحدة متقدمة بفارق كبير عن منافستها الأميركية تيسلا التي يمتلكها إيلون ماسك، وأبلغت عن بيع نحو 75000 وحدة خلال هذه الفترة.
كما أفادت شركة BYD التي أسهم توسعها في الخارج العام الماضي في أوروبا واليابان وأماكن أخرى في بناء علامتها التجارية خارج سوقها المحلية، أن إجمالي مبيعات عام 2022 تضاعفت 3 مرات لتصل إلى 1.8 مليون وحدة مباعة.من المهيمن بسوق بطاريات السيارات الكهربائية؟.. تقدم “بي واي دي”
وقد بدأت الشركة الصينية التي تخصصت في تصميم وتصنيع البطاريات، في التنويع في قطاع السيارات عام 2003، إذ توقفت عن إنتاج سيارات البنزين العام الماضي وتركز الآن فقط على الموديلات الهجينة والكهربائية.
توسعت شركة BYD، وهي اختصار لعبارة “Build Your Dreams”، لتصبح أشهر مصنع صيني للسيارات الكهربائية.
تضاعفت مبيعات الطرازات الهجينة والكهربائية عمليًا في الصين العام الماضي لتمثل أكثر من ربع السيارات المباعة، وفقًا لجمعية سيارات الركاب الصينية.
لكن الخبراء يحذرون من أن وقف الدعم الحكومي لشراء سيارات الطاقة الجديدة في يناير/كانون الثاني من المتوقع أن يؤدي إلى تباطؤ المبيعات هذا العام.

Exit mobile version