Site icon العربي الموحد الإخبارية

اليوم الثاني لمعرض المطارات.. الإمارات تمنح العالم أمل التعافي

شهدت فعاليات اليوم الثاني من معرض المطارات في دبي، الذي يعتبر أضخم معرض متخصص بصناعة المطارات على مستوى العالم العديد من الفعاليات.
وتقام فعاليات المعرض خلال الفترة من 24 وحتى 26 مايو/آيار الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 95 عارضا دوليا.وتقود دبي الجهود العالمية لإعادة الازدهار إلى صناعة الطيران التي تواجه تحديات نتيجة التداعيات التي فرضها فيروس كورونا على الصناعة.جهود دبي لإنعاش قطاع الطيرانوقال خبراء مشاركون في المعرض، إن إدارات شركات الطيران والمطارات والسلطات المعنية تحتاج إلى اتباع نهج استباقي والتكيف مع الواقع الجديد ولعب دورها في إحياء الصناعة بدلا من انتظار انتهاء الوباء.
وأعرب إقبال دوراني المدير التنفيذي لمجموعة ادفانس دفلوبمنت اجنسي، عن تقديره لمنظمي المعرض لجهودهم الهائلة في جلب قادة الصناعة إلى دبي، ولطالما كانت دولة الإمارات داعمة للأنشطة التجارية وهذا ما يثبته معرض المطار كذلك “.

من جانبه قال محمد صلاح المحلل التجاري بوكالة التجارة الإيطالية في دبي إن استضافة هذا المعرض مهم للغاية، وأن نجاح المعرض يمنح الأمل في التعافي.
وأضاف أن حملة التطعيم في الإمارات أعطت دفعة لثقة الناس، هناك محادثات حول إصدار “جواز سفر خاص” لتعزيز الطيران العالمي. وقال ماسيمو ميناتا رئيس أعمال البنى التحتية في شركة شندلر إن هناك فرص في الإمارات وكذلك منطقة الشرق الأوسط للنمو أكثر في ظل استمرار الناس في السفر سواء للعمل أو للترفيه مع وعيهم بمتطلبات الإجراءات الاحترازية.وأكد فيليب دومون الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “روبيكس اس آند ال” أن دبي كانت مركزًا للسياحة والتجزئة واستمرت في الحفاظ على هذا الوضع.ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، اعتبر إيمانويل بيتيو مدير منطقة المبيعات في شركة سوفام لمعدات المطار، أن قرار استضافة معرض المطارات هي الخطوة الأولى للعودة وإعادة التواصل مع الناس في الإمارات العربية المتحدة والدول المجاورة الأخرى للعثور على شركاء جدد.

إشادة دوليةوأشاد مسؤولي الشركات المشاركة في المعرض بخطوة تنظيم المعرض في هذا الوقت بالذات باعتباره أول معرض جوي يقام بعد جائحة “كورونا”.وقال المهندس محمد محمد المدير العام والرئيس التنفيذي المالي بشركة سيمنز إن وجود الشركة في دبي بوجه خاص كمركز إقليمي للشرق الوسط ومنفذ للخليج وما حوله مهم بالنسبة لهم ووجودهم في المعرض هو لتأكيد التزامهم مع الجهات المعنية والشركاء الفاعلين على مستوى خدمات النقل والشحن للعمل سويا على إعادة جسور الثقة وتوجيه رسالة طمأنة لتعزيز حركة السفر قبل بدء الموسم.قال العقيد المهندس محمد مروان سنكل مدير مركز دبي لأمن الطيران المدني إن تواجدهم في المعرض هو أبلغ رسالة لنجاحهم وتواصلهم مع اللاعبين الرئيسيين بقطاع الطيران، لافتاً الى تكاتف كل الجهات المعنية لنجاح المعرض بكل تفاصيله لدعم جهود اعادة السفر وحركة المطارات مرة أخرى الى وضعها الطبيعي .وقال أمير إمام مدير مبيعات الشرق الأوسط وتركيا وآسيا الوسطى في شركة هانيويل: يعد هذا المعرض أول معرض عالمي يقام بعد الجائحة ويقام في دبي التي وفرت كل وسائل الأمن والسلامة الإحترازية.وأكد لوران لاكيدير المدير التنفيذي لشركة اوشيم أن الشركة تتواجد بشكل مستمر منذ عشر سنوات مع معرض المطارات، معرباً عن سعادته باجتماع العارضين والعملاء في دبي مرة أخرى لبحث جهود انعاش الصناعة وبحث إمكانات الانطلاق في تنفيذ مشاريع التوسعة التي توقفت مرحليا بسبب الجائحة.

خدمات دناتاوخلال اليوم الثاني للمعرض، عرضت دناتا خدمات تسجيل الوصول واختبار كوفيد – 19 “بي سي ار” من المنزل التي تقدمها شركة “دابز” التابعة لوكالة دبي الوطنية للسفر الجوي “دناتا”.وتركت الخدمة ارتياحاً لدى المسافرين من الإمارات في خضم الجائحة المستمرة الناجمة فيروس كورونا.وقال سامر صبح مدير العمليات والشريك المؤسس لـ”دابز”.. إن الحلول المبتكرة المقدمة خارج المطارات باتت تشكل تجارب سفر جيدة ومطلوبة في مرحلة ما بعد كوفيد-19.
وأضاف أن “دابز” أول شركة في العالم لجهة تقديم وجلب خدمات المطارات الى داخل المدينة مع سلامة وأمان تأمين وذلك من خلال سيارة متنقلة مجهزة للقيام بكافة المهام المطلوبة للسفر حيث يمكن للمسافرين من دولة الامارات تبسيط رحلة سفرهم من خلال الشروع بأول وأكثر الخطوات أهمية والتي تشمل اجراء فحص “بي سي ار” والحصول على بطاقة الصعود الى الطائرة وهم في منازلهم.
كما تقدم “دابز” خدمة مشابهة للمسافرين القادمين الذين بات بإمكانهم الذهاب لمنازلهم بعد فترة وجيزة من إتمام إجراءات الجوازات حيث تقوم الشركة باستلام حقائبهم وتخليصها جمركياً ومن ثم تسليمها إلى عتبات منازلهم.وتقدم دابز الآن خدمات تسجيل الوصول واختبار “بي سي ار” الجماعية التي تحظى بطلب مرتفع بالنظر إلى أن الكثير من الشركات تضع موظفيها في الحجر الصحي قبيل السفر إلى الوجهات الجديدة.
وشدد على أن دابز تضمن السلامة التامة من خلال تصوير الأمتعة خطوة بخطوة عبر نظام الدائرة التلفزيونية المغلقة بزاوية 360 درجة والتتبع بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي..لافتاً أن “دابز” تخطط لتكرار نجاحها في بلدان أخرى حيث أنها في مرحلة متقدمة من المناقشات مع العديد من البلدان في الخليج وأوروبا.

Exit mobile version